icon
التغطية الحية

منتخب العراق يتخطى فيتنام ويبلغ ثُمن النهائي

2024.01.24 | 18:51 دمشق

آخر تحديث: 25.01.2024 | 10:37 دمشق

منتخب العراق يتخطى فيتنام ويبلغ ثمن النهائي
منتخب العراق يتخطى فيتنام ويبلغ ثمن النهائي
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

حقق منتخب العراق فوزًا مثيرًا بنتيجة (3-2) على فيتنام، في الجولة الثالثة من دور المجموعات من مسابقة كأس آسيا قطر 2024، ليتأهل بالعلامة الكاملة في صدارة المجموعة الرابعة.

ودخل فيتنام اللقاء وعينه على تسجيل هدف مُبكر، وهو ما حدث في الدقيقة (16) بالنيران الصديقة، عبر أقدام زيد تحسين مدافع العراق الذي سجّل بالخطأ في مرمى أسود الرافدين، ثم عاد الحكم إلى تقنية الفيديو وقام بإلغاء الهدف.

وفي الدقيقة (42)، تحقق مبتغى منتخب فيتنام، حيث أحرز لاعبه بوي هوانغ فيت الهدف الأول بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة طويلة من زمليه كاوت فان كانغ، أسكنها الأخير على الفور في شباك منتخب العراق.

وعرفت الدقيقة (45+5) طرد اللاعب كاوت فان كانغ، بعد نيله بطاقة صفراء ثانية، إثر تدخل متهور على لاعب العراق ميرخاس دوسكي.

وفي الشوط الثاني من اللقاء، نجح منتخب العراق في العودة في النتيجة، في ظل النقص العددي في صفوف فيتنام، إذ سجل ربين سولاقا هدف التعادل في الدقيقة (47)، بعد استغلاله عرضية علي جاسم، ليضرب الكرة برأسه في الشباك.

وفي الدقيقة (73)، واصل النجم أيمن حسين تألقه مع العراق في كأس آسيا، وتمكن من منح العراق التقدم في النتيجة لأول مرة في المباراة، بعد عرضية أخرى من على جاسم.

وقبل نهاية اللقاء، تمكن منتخب فيتنام من إدراك التعادل، وإعادة المباراة إلى نقطة الصفر من جديد، عن طريق لاعبه نغوين كوانغ هاي في الدقيقة (90+1).

أيمن حسين يمنح منتخب العراق الفوز في الوقت القاتل

وفرط أيمن حسين في فرصة تعزيز النتيجة بهدف ثالث، والتوقيع على الهدف الثاني الشخصي له، وأهدر ركلة جزاء في الدقيقة (81)، قبل أن يقتنص هدف الفوز من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة (90+12).

وبهذا الفوز، حقق منتخب العراق، العلامة الكاملة، ليتصدر المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، بعدما فاز على اليابان وإندونيسيا في المباراتين الأوليين.

اليابان تتجاوز إندونيسيا

وفي مباراة أخرى بالتوقيت ذاته على ملعب "الثمامة"، حسم منتخب اليابان تأهله إلى ثمن النهائي، بفوز على إندونيسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

واحتسب حكم اللقاء مع حلول الدقيقة الرابعة، ركلة جزاء للسامواري الياباني، انبرى لها أياسي أويدا وسددها بنجاح في مرمى الحارس إرناندو سوتاريادي.

وعزز منتخب اليابان النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة (53) من هجمة رائعة قادها ريتسو دوان، حيث توغل بالكرة حتى حدود منطقة الجزاء، وأرسل عرضية قابلها أويدا صاحب الهدف الأول، ونجح بتسجيلها في الشباك.

ومع حلول الدقيقة (88)، شهدت المباراة تغييرًا جديدًا في النتيجة، حيث تقدم المنتخب الياباني بالهدف الثالث، ولكن بالنيران الصديقة، حيث سجّل المدافع جوستين هوبنر بالخطأ على مرماه.

ومع حلول صافرة النهاية، سجّل منتخب إندونيسيا هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة (90+1) عبر مدافعه ساندي والش.

بهذا الانتصار، نجح منتخب اليابان في التأهل إلى دور الـ16، بعدما احتل المرتبة الثانية في المجموعة ذاتها برصيد 6 نقاط.

المصدر: WINWIN