icon
التغطية الحية

منبج.. مقتل ثلاث مقاتلات من قسد بقصف لمسيرة تركية

2023.09.15 | 18:38 دمشق

منبج.. مقتل ثلاث مقاتلات من قسد بقصف لمسيرة تركية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن مجلس منبج العسكري مقتل ثلاث مقاتلات من وحدات حماية المرأة مساء اليوم الجمعة، بعد استهدافهن من قبل مسيرة تركية في مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

وقال المجلس في منشور له على صفحته الرسمية في موقع فيس بوك إن مسيرة تركية استهدفت سيارة تقل ثلاث مقاتلات من وحدات حماية المرأة على طريق الحطابات جنوب مدينة منبج مما أدى لمصرعهن على الفور.

وتعتبر وحدات حماية المرأة هي الذراع العسكرية النسائية لوحدات حماية الشعب والتي تعتبر العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية.

ويأتي مقتل المقاتلات الثلاث في إطار حملة الاستهداف المتواصلة لمراكز وعناصر قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرقي سوريا عبر الطائرات المسيرة.

ويوم 24 من آب الماضي، قتلت قيادية في "حزب العمال الكردستاني" وسائق، وأصيبت قيادية أخرى باستهداف مسيرة تركية لسيارة بالقرب من مفرق طريق علي فرو غربي مدينة القامشلي.

استهداف 1185 مسلحاً منذ مطلع 2023

وكان مستشار العلاقات العامة والإعلام بوزارة الدفاع التركية، زكي أق تورك، أعلن الخميس الماضي، أن قوات بلاده استهدفت 1185 مسلحاً منذ مطلع العام الجاري، داخل تركيا وشمالي سوريا والعراق.

وأكد استمرار العمليات واسعة النطاق شمالي سوريا والعراق حتى تحييد آخر عنصر من "قسد" و"PKK"، على حد وصفه.

وذكر أن الجيش التركي استهدف 38 ألفاً و528 مسلحاً منذ 24 تموز 2015، من مختلف التنظيمات من "PKK" و"قسد" وتنظيم الدولة" (داعش).