منبج.. "قسد" تمنع عبور صهاريج النفط التابعة للقاطرجي

تاريخ النشر: 15.01.2021 | 21:20 دمشق

منبج - خاص

منعت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" صباح اليوم، صهاريج تتبع لشركة القاطرجي من الخروج عبر معبر التايهة غرب منبج، وذلك رداً على منع قوات النظام توجه شاحنات القمح إلى حي الشيخ مقصود ذي الغالبية الكردية في مدينة حلب.

وأفادت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا أن 80 شاحنة تنتظر منذ الصبح أن تسمح لها قوات سوريا الديمقراطية بالعبور باتجاه مناطق النظام عبر معبر التايهة غرب منبج، لكن قوات سوريا الديمقراطية ترفض ذلك حتى يلتزم النظام بوصول شاحنات القمح وكافة المواد الأساسية إلى أهالي حي الشيخ مقصود في مدينة حلب والذي يعاني من نقص كبير في مادة الطحين، ما تسبب بأزمة خبز حقيقية في المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن قوات سوريا الديمقراطية لن تسمح لشاحنات البترول بالعبور حتى تسمح قوات النظام لشاحنات القمح المتجهة إلى حلب عبر معبر الطبقة بالعبور.

اقرأ أيضاً: مجدداً القاطرجي يرسل شاحنات لمناطق سيطرة "قسد" لتزويدها بالنفط

وكانت قوات النظام قد منعت أكثر من 20 شاحنة محملة بالقمح من العبور نحو مدينة حلب عند معبر الطبقة غرب الرقة، في محاولة للحصول على نسبة 50% من الحصة لصالحها، الأمر الذي رفضته قوات سوريا الديمقراطية ولا زالت الشاحنات موجودة في منطقة الطبقة.

اقرأ أيضاً: لحظة تفجير صهريج لـ"القاطرجي" بريف الحسكة| فيديو

يذكر أن 300 صهريج نفط تتبع لشركة القاطرجي كانت قد دخلت الثلاثاء الماضي، إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عبر معبر "الطبقة" ومعبر "الهورة" في ريف الرقة الغربي، بهدف ملء خزاناتها بالنفط.

كما توجه خلال تشرين الثاني الفائت ما يزيد على 2200 صهريج محمل بالنفط لصالح النظام إلى مصفاة بانياس، قادمة من مناطق سيطرة "قسد" عبر معبر "التايهة" غربي منبج ومعبر الطبقة.

مقالات مقترحة
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن