icon
التغطية الحية

ممثل سوري يكشف تفاصيل سرقة سيارته وسط دمشق

2024.06.06 | 19:26 دمشق

تيسير إدريس يكشف تفاصيل مثيرة عن حادثة سرقة سيارته وسط دمشق
تيسير إدريس يكشف تفاصيل مثيرة عن حادثة سرقة سيارته وسط دمشق
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف الممثل السوري تيسير إدريس، اليوم الخميس، عن تفاصيل حادثة سرقة سيارته من وسط العاصمة السورية دمشق.

وأوضح تيسير إدريس في تصريحات لموقع "فوشيا" المختص بأخبار الفن، أنه قبل أسبوع تقريباً قام بركن سيارته في شارع "فارس خوري" بمنطقة العباسيين عند الساعة التاسعة والنصف مساءً، وفوجئ باختفائها بعد ساعات قليلة من عودته إلى المكان.

وقال الممثل السوري إنه قدم بلاغاً للأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، وأنه يتابع معهم التحقيقات بشكل يومي، مشيراً إلى أنه يأمل ألا يخيبوا ظنه ويتمكنوا من استعادة السيارة.

ونفى إدريس فكرة أن تكون حادثة السرقة مقصودة، مُرجّحاً أنها من فعل إحدى عصابات سرقة السيارات، خاصةً مع تكرار حوادث مشابهة في الفترة الأخيرة.

وفي ختام حديثه، عبر الممثل السوري عن أسفه لفقدان سيارته التي يمتلكها منذ 20 عاماً، لافتاً إلى أنه يجد صعوبة في التأقلم مع استخدام وسائل النقل العامة لاعتياده على سيارته الخاصة واعتماده الكامل عليها سابقاً، عدا عن التعب والجهد الذي أرهقه منذ فقدان السيارة.

حوادث سرقة متكررة في دمشق

ولا تعتبر حادثة سرقة سيارة تيسير إدريس هي الأولى من نوعها، فقد سبق وأعلنت الممثلة السورية نظلي الرواس عن تعرضها لسرقة دواليب سيارتها في شهر شباط الفائت، حيث استغل السارقون غيابها وسفرها خارج البلاد.

كذلك كان للممثل السوري أيمن رضا نصيب من التعرض للسرقة مطلع العام، حيث سُرقت دراجته النارية من مدخل أحد الأبنية في العاصمة دمشق، وعرض حينها مكافأة لمن يعثر عليها.

ارتفاع معدل الجريمة في سوريا

وتشهد المدن السورية الخاضعة لسيطرة النظام تصاعداً مستمراً في أعداد مختلف الجرائم، في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح فيها.

كما تعاني تلك المناطق أيضاً من انتشار عصابات السرقة المنظمة وتجارة المخدرات في شوارعها، رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، من دون أن تتخذ أي إجراء للحد منها.

وحتى في دمشق، حيث يتركّز ثقل النظام الأمني، تزايدت جرائم السرقة بشكل لافت في الآونة الأخيرة، وسط تجاهل من أقسام الشرطة، التي تكتفي بتسجيل الضبوط، بحسب شكاوى الأهالي.