icon
التغطية الحية

مكتب والي إسطنبول يحذر من تساقط الثلوج وتشكل الصقيع

2021.12.17 | 11:37 دمشق

صورة تعبيرية (إنترنت)
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذر مكتب والي إسطنبول، في بيانٍ نشر على الموقع الرسمي للولاية، المواطنين من توخي الحذر بشأن تشكل الصقيع وتساقط الثلوج في المدينة بين (16-21) كانون الأول.

وجاء في البيان الذي نشر على حساب تويتر الرسمي لولاية إسطنبول: "على مواطنينا توخي الحيطة والحذر من التأثيرات التي ممكن أن تحدثها حالة الطقس".

وبحسب  وكالة الأناضول، نقلاً عن مركز إسطنبول الإقليمي للتنبؤ والإنذار المبكر، سيكون الطقس غائماً جداً، مع هطْل متقطع للأمطار وتشكل صقيع في الأجزاء المرتفعة من مناطق سيليفري وتشاتالجا وأرناؤوت كوي اليوم.

وسيكون الطقس يوم السبت، 18 كانون الأول، غائماً جداً، مع أمطار متقطعة وصقيع، في حين أن مناطق باشاك شهير وتشاتالجا سيليفري و الأجزاء المرتفعة من الولاية ستكون ثلجية.

وسيكون الطقس يوم الأحد، 19 كانون الأول، غائماً جزئياً وشديداً، مع هطْل أمطار متقطعة حتى فترة الظهيرة، وصقيع في مناطق أرناؤووت كوي وتشاتالجا وسيليفري.

بينما سيكون الطقس غائماً جزئياً يوم الإثنين 20 كانون الأول، مع هطْل لأمطار متقطعة اعتباراً من فترة الظهيرة، وسيكون الجو غائماً جزئياً يوم الثلاثاء 21 كانون الأول، مع تساقط متقطع للثلوج.

وستشهد مناطق (أرناؤووت كوي - أتاشهير - باغجلار - باشاك شهير - تشاتالجا - تشكمي كوي - إسنلار - بنديك - سنجق تابي - سيليفري - سلطان غازي - عمرانية) تساقطاً للثلوج.

بينما تهب الرياح من الشمال على شكل عواصف متوسطة القوة وعواصف قوية وقصيرة المدى (40-70 كم / ساعة) يومي السبت والأحد، ستكون درجات حرارة الهواء أقل من 4 إلى 6 درجات تحت المعدل الطبيعي الموسمي.