icon
التغطية الحية

مكاتب السفر السورية تكتظ بالراغبين في التوجه إلى البحرين

2024.05.19 | 17:40 دمشق

66
طائرة تابعة للشركة السورية للطيران - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ذكرت مصادر في وزارة النقل التابعة لحكومة النظام السوري، أن مكاتب السفر في سوريا تكتظ بالراغبين في التوجه إلى البحرين، بعد إعلان المنامة استئناف الرحلات الجوية بين الطرفين.

وقالت المصادر في وزارة النقل لموقع "هاشتاغ" المحلي، إنه "لم يتم بعد تحديد مواعيد الرحلات المقرر إجراؤها من مطار دمشق الدولي إلى مملكة البحرين".

وأشارت إلى أن البت في هذا الأمر متوقف على كلا "الجانبين السوري والبحريني"، لافتة إلى أنه ولحين إعلان موعد انعقاد القمة العربية في العاصمة البحرينية المنامة، لم تكن هناك أي مؤشرات توحي باتخاذ الجانب البحريني قرار السماح بإعادة الرحلات الجوية مع سوريا.

وبحسب المصادر، فإن الخبر كان مفاجئاً للمعنيين في هذا الشأن من الجانب السوري، إذ إنه وفور صدور القرار البحريني اكتظت مكاتب السفر بالراغبين في الحصول على تأشيرات تتيح لهم السفر إلى تلك الوجهة، في حين أنه لا توجد حتى الآن أي رؤية محددة لتسيير تلك الرحلات.

وأضافت أن "سبب ذلك هو تريّث الجانب السوري وانتظاره انتهاء الطيران المدني في البحرين من إجراءاته المتعلقة بهذا الأمر، كونه من أعلن عن إعادة تسيير رحلاته إلى دمشق، ويتوقع الانتهاء من تلك الترتيبات في غضون أقل من أسبوعين".

البحرين تعلن استئناف الرحلات الجوية

ويوم الأربعاء الماضي، أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات البحرينية، استئناف الرحلات الجوية المنتظمة مع النظام السوري.

وقالت شؤون الطيران المدني في وزارة المواصلات البحرينية في بيان: "سيتم الإعلان قريباً عن تفاصيل مواعيد الرحلات التي ستتم جدولتها وعددها بعد إتمام جميع الإجراءات وإصدار التراخيص الرسمية في هذا الشأن"، وفق ما نقلت وكالة أنباء البحرين.

من جهتها رحبت "وزارة النقل" في حكومة النظام السوري بقرار وزارة المواصلات البحرينية استئناف تشغيل الرحلات الجوية إلى البحرين عبر "الخطوط الجوية السورية".

وأشارت "وزارة النقل" إلى أن "المؤسسة العامة للطيران المدني السوري تتابع اتخاذ كل الإجراءات والمستلزمات التي تخدم هذا التشغيل وفق المعتاد بما يخدم حركة النقل الجوي بين البلدين".

وقال مدير "الطيران المدني" في حكومة النظام باسم منصور إن "المؤسسة السورية للطيران ستعمل خلال الفترة القادمة على برمجة وجدولة الرحلات النظامية بين مطارات البلدين، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بالنقل الجوي في مملكة البحرين"، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن المواعيد وجدولة الرحلات فور ترتيبها.