icon
التغطية الحية

البحرين تعلن استئناف الرحلات الجوية إلى سوريا

2024.05.16 | 00:40 دمشق

98978787
البحرين تستأنف الرحلات الجوية إلى سوريا
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات البحرينية، أمس الأربعاء، استئناف الرحلات الجوية المنتظمة مع النظام السوري.

وقالت شؤون الطيران المدني في وزارة المواصلات البحرينية في بيان: "سيتم الإعلان قريباً عن تفاصيل مواعيد الرحلات التي ستتم جدولتها وعددها بعد إتمام جميع الإجراءات وإصدار التراخيص الرسمية في هذا الشأن"، وفق ما نقلت وكالة أنباء البحرين.

وأوضحت أن هذا القرار "يأتي ليضيف وجهات جديدة ويوفر خيارات أفضل للمسافرين عبر مطار البحرين الدولي".

من جهتها رحبت "وزارة النقل" في حكومة النظام السوري بقرار وزارة المواصلات البحرينية باستئناف تشغيل الرحلات الجوية إلى البحرين عبر "الخطوط الجوية السورية".

وأشارت "وزارة النقل" إلى أن "المؤسسة العامة للطيران المدني السوري تتابع اتخاذ كل الإجراءات والمستلزمات التي تخدم هذا التشغيل وفق المعتاد بما يخدم حركة النقل الجوي بين البلدين".

وقال مدير "الطيران المدني" في حكومة النظام باسم منصور إن "المؤسسة السورية للطيران ستعمل خلال الفترة القادمة على برمجة وجدولة الرحلات النظامية بين مطارات البلدين، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بالنقل الجوي في مملكة البحرين"، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن المواعيد وجدولة الرحلات فور ترتيبها.

خطوة سعودية مماثلة 

ويوم الإثنين الماضي، أفادت مصادر في "مؤسسة الطيران المدني"، بأنه يجري العمل على استكمال الأوراق المطلوبة لبدء إعادة رحلات الطيران بين سوريا والسعودية، وذلك بعد الحصول على موافقة المملكة، وفق ما نقل موقع "هاشتاغ" المحلي.

وقال الموقع أن أول رحلة بين البلدين ستجري بعد أسبوع من اليوم مع إتمام شركتي طيران "السورية" و"أجنحة الشام" استعدادهما لبدء التشغيل وعودة الرحلات، بعد انقطاع دام 12 عاماً.

وكانت وسائل إعلامية تناقلت خبر عودة رحلات الطيران بين سوريا والسعودية مع اقتراب موعد الحج.