icon
التغطية الحية

مقيم سوري في السعودية يعفو عن قاتل ابنه بلا مقابل | فيديو

2024.01.07 | 03:59 دمشق

مقيم سوري في السعودية يعفو عن قاتل ابنه بلا مقابل
المقيم السوري طلال الأحمد والد القتيل (تويتر)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تداولت منصات التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يوثّق عفو مواطن سوري مقيم في السعودية عن قاتل ابنه بلا أي مقابل مادي، ما أثار تفاعلاً واسعاً من قبل المتابعين الذين أشادوا بموقف الوالد المفجوع وعباراته المؤثرة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المقيم السوري في السعودية "طلال الأحمد" أعلن عفوه عن قاتل ابنه "لوجه الله" ومن دون مقابل، في أثناء استقبال أمير منطقة عسير، تركي بن طلال بن عبد العزيز، مواطنين ومقيمين في المنطقة.

وأظهر مقطع الفيديو الأمير بن طلال موجهاً حديثه لوالد القتيل السوري قائلاً: "لقاؤنا اليوم من باب الفضل وليس من باب الحق، فالله سبحانه وتعالى شرع الحق، وكذلك فتح باب الفضل، وقال تعالى (... وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض)، وهذا وعد إلهي".

وأضاف بن طلال: "أطلب إليك، وأنت الوجه السمح، أن تنظر في تطبيق مدلول الآية الكريمة، وتُفرحنا إن رأيت واستحسنت وطاب هذا لخاطرك ولنفسك بالعفو لوجه الله عن القاتل، ولكم بالمقابل ما تطلبونه وما شرعه لكم الشرع بما يرضي الله ويرضي الشرفاء والعقلاء من عباده. أطلب منك أن تصلي ركعتين وتستخير الله، وتعود إلينا، وأنا تحت أمرك، وتعطيني ما بخاطرك".

وما إن ختم أمير عسير حديثه حتى بادره والد القتيل بتوجيه الشكر إلى السعودية "أرضاً وشعباً"، ثم قال: "بالنسبة للأمور المادية، فهذه أمور دنيوية، أنا وزوجتي تركنا الدنيا، وإن شاء الله نختار الآخرة، وإني أشهد الله ثم أشهدكم بأنني عفوت لوجه الله تعالى". 

إشادات بموقف والد القتيل وأمير عسير

وفور انتهاء الوالد "الأحمد" من إعلان عفوه عن قاتل ابنه، امتلأت قاعة الاستقبال بتصفيق الحاضرين الذين تجمعوا حوله، وقبّله بعضهم من رأسه، وسط مواصلة الأمير السعودي تصفيقه.

وأثنى رواد منصات التواصل على الموقف النبيل والشجاع لوالد القتيل السوري واستجابته لطلب أمير عسير. وعلّق أحد المغرّدين على مقطع الفيديو بالقول: "ما شاء الله تبارك الله. الأمير تركي بن طلال أخلاق ومحبوب عند أهل عسير. أعجبني أسلوبه وأخلاقه عندما تحدث مع السوري لطلب العفو عن القاتل لم يأمره أمراً وإنما طلب منه طلباً وله حرية القرار.. وكذلك أعجبني رد السوري بيض الله وجهه وكتب الله أجره وكتب الله أجر الأمير تركي".