icon
التغطية الحية

مقتل 9 عناصر من تنظيم الدولة بضربات جوية شرقي العراق

2022.01.30 | 06:27 دمشق

79-223726-f-16-iraq-pilots_700x400.jpg
طائرة مقاتلة عراقية (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت السلطات العراقية بمقتل 9 عناصر من تنظيم الدولة "داعش"، السبت، في ضربات جوية شنتها مقاتلات عراقية بمحافظة ديالى شرقي البلاد.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة للدفاع، إن "جهاز الأمن الوطني تمكن من تحديد الموقع الدقيق لمكان المجموعة الإرهابية التي هاجمت قوات الجيش في ناحية العظيم بمحافظة ديالى".

وأضافت خلية الإعلام في بيان، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول، أن طائرات عراقية مقاتلة من طراز "إف 16" شنت ثلاث ضربات على الموقع، ما أسفر عن قتل 9 عناصر من "داعش"، مشيرة إلى أن العمليات لا تزال متواصلة لملاحقة فلول التنظيم.

في حين قالت الاستخبارات العسكرية العراقية على صحفتها في فيس بوك، إن "من بين القتلى 4 لبنانين منتمين إلى داعش وهم، بكر سيف، وعمر سيف، وأنس الجزار، ومحمود السيد"‎.

وفي وقت سابق السبت، قال الملازم أول في شرطة ديالى شعلان الكاملي، لوكالة الأناضول، إن الطائرات العراقية شنت ضربة جوية على أحد أهداف عناصر "داعش" في ناحية العظيم، ما أسفر عن قتل 6 عناصر من التنظيم.

وفي 21 كانون الثاني الجاري، شن تنظيم الدولة "داعش" هجوما عنيفا على قوات الجيش العراقي في ناحية العظيم ما أوقع 11 قتيلا في صفوفها،بحسب مصدر أمني للأناضول.

وفي الفترة الأخيرة، كثف تنظيم "داعش" هجماته ضد أهداف عسكرية ومدنية في مناطق شمالي وشرقي العراق.

وتطلق القوات العراقية في المقابل، حملات وعمليات عسكرية على فترات متقاربة لملاحقة عناصر التنظيم في أرجاء البلاد.

وكان التنظيم قد سيطر على نحو ثلث مساحة العراق في صيف 2014، قبل أن تعلن بغداد استعادة كامل أراضي الدولة في 2017، لكن خلايا نائمة للتنظيم ما زالت تنتشر في مناطق واسعة هي المسؤولة عن الهجمات التي تشهدها البلاد.