icon
التغطية الحية

مقتل 9 أجانب في إيران قرب الحدود مع باكستان

2024.01.27 | 22:21 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2024 | 01:12 دمشق

بتغف
الحدود الإيرانية الباكستانية (old.iranintl)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام إيرانية بمقتل 9 أجانب في هجوم شنّه مسلحون يوم السبت على منزل في جنوب شرقي إيران، بالقرب من الحدود مع باكستان، بعد تبادل ضربات عبر الحدود بين البلدين منذ منتصف كانون الثاني الحالي.

وقالت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية: "بحسب شهود، قتل رجال مسلّحون تسعة أشخاص غير إيرانيين في منزل قرب مدينة سراوان" في محافظة سيستان- بلوشستان. ولم تتبنّ أي جهة مسؤولية الهجوم، كما لم تكشف الوكالة عن هوية القتلى.

تبادل الهجمات بين باكستان وإيران

وفي الـ16 من كانون الثاني الجاري، شنت إيران هجوماً بصواريخ ومسيرات على أهداف وصفتها بأنها "إرهابية" في باكستان وردّت باكستان بضرب أهداف لمسلحين داخل الأراضي الإيرانية في الـ18 من الشهر نفسه. وأدى الهجومان إلى مقتل 11 شخصاً، معظمهم من النساء والأطفال، بحسب السلطات.

يأتي ذلك في ظل استمرار تبادل إيران وباكستان الاتهامات بالسماح لجماعات متمردة بالعمل من أراضي كل منهما لشن هجمات على الدولة الأخرى، ما تسبب بتوتر دبلوماسي استدعت على إثره باكستان سفيرها من طهران وأعلنت أن سفير إيران الذي كان يقوم بزيارة إلى بلده، لن يسمح له بالعودة إلى إسلام أباد.

وأثارت الضربات المتبادلة قلق المجتمع الدولي بينما تشهد منطقة الشرق الأوسط زيادة في التوترات بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

إلا أن الدولتين أعلنتا في الـ22 من هذا الشهر، عودة علاقاتهما الدبلوماسية إلى طبيعتها، على أن يتوجه وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إلى إسلام آباد الأسبوع المقبل.


المصدر: "فرانس برس"