icon
التغطية الحية

إيران: مقتل 7 أشخاص في هجوم صاروخي باكستاني على منطقة حدودية

2024.01.18 | 10:29 دمشق

إيران: مقتل 7 أشخاص في هجوم صاروخي باكستاني على منطقة حدودية
قتل 7 أشخاص في الهجوم الصاروخي الذي نفذته باكستان على المنطقة الحدودية مع إيران ـ إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية مقتل 7 أشخاص، 3 نساء و4 أطفال، في الهجوم الصاروخي الذي نفذته باكستان على قرية في المنطقة الحدودية.

وصباح الخميس، أعلنت باكستان تنفيذ ضربات عسكرية "دقيقة" ضد مخابئ "إرهابيين" في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران.

وفي حديثه للتلفزيون الرسمي الإيراني، أفاد نائب والي سيستان وبلوشستان، علي رضا مرحمتي، أن باكستان شنت هجوما صاروخيًا على قرية في المحافظة خلال ساعات الصباح. وفق وكالة الأناضول.

وقال مرحمتي إن "3 نساء و4 أطفال وجميعهم غير إيرانيين فقدوا حياتهم" جراء الهجوم.

وأوضح أن انفجارا وقع في منطقة سرافان التابعة للمحافظة أيضا، مشيرا إلى عدم وقوع خسائر في الأرواح.

وفي وقت سابق صباح الخميس، نقلت الأناضول عن مصادر عسكرية أن باكستان ردت على الغارات الإيرانية "غير القانونية" عبر استهداف "7 مواقع" لجماعة "جيش تحرير بلوشستان" المسلحة داخل إيران.

ضربات متبادلة بين باكستان وإيران

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الأربعاء، إن الضربات الجوية التي نفذتها بلادها خلال الأيام الماضية استهدفت "قاعدة للموساد الإسرائيلي" في كردستان و"جيش العدل" في باكستان، ولا علاقة لها بالوضع في غزة.

وقال عبد اللهيان في جلسة حوارية في منتدى دافوس الاقتصادي المنعقد في سويسرا: "ما قمنا به ضد قاعدة الموساد في كردستان وجيش العدل في باكستان لا علاقة له بالوضع في غزة".

ومساء الثلاثاء، أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية أن قصفا إيرانيا داخل أراضيها أودى بحياة طفلين وإصابة ثلاثة فتيات، محذرة من "عواقب وخيمة" ردا على انتهاك سيادتها.

وفي وقت سابق الأربعاء، استدعت باكستان سفيرها لدى طهران، وطلبت عدم عودة سفير الأخيرة لديها، احتجاجا على غارات جوية إيرانية الاثنين استهدفت إقليم بلوشستان جنوب غربي البلاد.