icon
التغطية الحية

مقتل 8 فلسطينيين وإصابة 21 آخرين إثر اقتحام جيش الاحتلال مدينة جنين

2024.05.22 | 05:59 دمشق

آخر تحديث: 22.05.2024 | 05:59 دمشق

آليات عسكرية إسرائيلية تقتحم مدينة جنين  - 21 أيار 2024 (الأناضول)
آليات عسكرية إسرائيلية تقتحم مدينة جنين - 21 أيار 2024 (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل 8 فلسطينيين وأصيب 21 آخرين، من جراء العملية التي بدأها جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ صباح أمس الثلاثاء، في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، مقتل 8 مواطنين من جراء عدوان الاحتلال المتواصل على جنين.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت الوزارة ذاتها أن حصيلة العملية الإسرائيلية على مدينة جنين ومخيمها منذ الصباح بلغت 7 قتلى، بينهم طفلان، و19 إصابة بجروح متفاوتة.

وفي وقت لاحق، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طاقم إسعاف تابع لها تعامل مع "إصابتين جديدتين بالرصاص الحي، واحدة بالصدر وأخرى باليد" حيث جرى نقلهما إلى مستشفى.

ارتفاع حصيلة الضحايا في الضفة الغربية

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للفلسطينيين، الذين قتلوا في الضفة بما فيها مدينة القدس إلى 514، منذ 7 تشرين الأول الماضي، وفق بيانات وزارة الصحة.

ومنذ ذلك اليوم، يصعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم في الضفة، بما فيها القدس، ما أدى أيضا إلى إصابة نحو 5 آلاف فلسطيني، واعتقال أكثر من 8 آلاف و810، حسب معطيات رسمية فلسطينية.

عملية عسكرية للاحتلال في مدينة جنين

وفي وقت مبكر من يوم الثلاثاء، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية واسعة في مدينة جنين ومخيمها، هي الـ 72 التي ينفذها في محافظة جنين منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 الماضي، وخلفت هذه العمليات 122 قتيلاً، وفق وزارة الصحة.

بينما أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن أكثر من 115 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.