icon
التغطية الحية

مقتل 7 عناصر من قوات النظام باشتباكات مع تنظيم الدولة شرقي حماة

2024.03.08 | 12:58 دمشق

قوات النظام السوري في البادية
قوات النظام السوري في البادية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل 7 عناصر من قوات النظام السوري، أمس الخميس، خلال اشتباكات مع عنصار تنظيم الدولة، في ريف مدينة سلمية شرقي حماة.

وبحسب إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام، فقد قُتل 7 عناصر من قوات النظام، إثر اشتباكات مع مسلحين يُعتقد أنهم يتبعون لتنظيم "داعش" بمنطقة تل سلمة في محيط دويزين بريف سلمية الشرقي.

هجمات متكررة وتعزيزات لـ"فيلق القدس"

ويوم الثلاثاء الماضي، قُتل عدد من عناصر قوات النظام السوري وميليشياتها في البادية السوريّة، بالتزامن مع إرسال ميليشيا "لواء القدس" تعزيزات إلى البادية.

وأفادت شبكات إخبارية محليّة، بالعثور مجدّداً على جثث 8 عناصر من قوات النظام وميليشيا "الدفاع الوطني" في البادية السوريّة، يُرجح أنّهم قُتلوا بهجمات نفّذها تنظيم "داعش".

وأرسلت ميليشيا "لواء القدس" الفلسطيني المساند لـ قوات النظام والميليشيات الإيرانية، تعزيزات عسكرية إلى مناطق متفرّقة من البادية، إذ نشر ناشطون على منصة "إكس"، صوراً تظهر قائد ميليشيا "لواء القدس" محمد السعيد، مع عدد من عناصر الميليشيا، مشيرين إلى أنها ضمن "غرفة عمليات البادية" للتخطيط لعملية تمشيط المنطقة.

وتشهد مناطق سيطرة النظام والميليشيات الموالية لإيران في شرقي ووسط سوريا، هجمات متكررة من قبل عناصر التنظيم الذين يتخذون من البادية السورية قاعدة لشن هذه الهجمات، وذلك رغم الحملات العسكرية التي يشنها النظام والميليشيات بدعم من الطائرات الحربية الروسية.