icon
التغطية الحية

مقتل 6 شبان فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم نور شمس بالضفة الغربية

2023.12.27 | 18:55 دمشق

آخر تحديث: 28.12.2023 | 10:05 دمشق

مقتل 6 شبان فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم نور شمس بالضفة الغربية
تشييع جثامين 6 فلسطينيين قتلوا في قصف إسرائيلي على مخيم نور شمس بطولكرم، شمالي الضفة الغربية المحتلة، 27 من كانون الأول/ديسمبر 2023 (وكالة وفا)
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

شيع مئات الفلسطينيين جثامين 6 شبان فلسطينيين قتلوا، فجر اليوم الأربعاء، في قصف إسرائيلي باستخدام طائرة مسيرة على مخيم نور شمس للاجئين شمالي الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان نشرته على حسابها في "الفيسبوك"، مقتل 6 فلسطينيين موضحة أن جثامينهم وصلت إلى مستشفى ثابت الحكومي بمدينة طولكرم، إضافة إلى جريح وصفت إصابته بالخطيرة.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن الفلسطينيين الستة قتلوا في قصف جوي إسرائيلي باستخدام طائرة مسيرة.

وأوردت "وفا" أسماء الضحايا الفلسطينيين الستة وهم، أحمد أنور حمارشة (19 عاما)، وأحمد عبد الرحمن عيسى (19 عاما)، وأدهم محمد فحماوي (23 عاما)، ويزن أحمد وحيد فحماوي (23 عاما)، وفارس حسام فحماوي (29 عاما)، وحمزة أحمد مصطفى فحماوي (17 عاما).

وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية أن شابا عمره 24 عاما أصيب بجروح خطيرة بالرأس وصفت حالته بالحرجة.

اقتحام مخيم نور شمس

فجر اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم نور شمس للاجئين، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، وفقاً لوكالة "الأناضول".

بدروها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان أن الجيش الإسرائيلي أعاق وصول طواقمها إلى داخل مخيم نور شمس.

وبينت أن القوات الإسرائيلية احتجزت الطواقم لأكثر من ساعة قبل السماح لها بدخول المخيم ونقل مصابين وجثامين شهداء.

وتشهد الضفة الغربية المحتلة منذ بداية الحرب على غزة توتراً متصاعدا يتمثل بازدياد عمليات الاقتحام الإسرائيلية خلفت مئات القتلى والجرحى والمعتقلين.

​​​​​​وبحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية "يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلتهم إسرائيل في الضفة الغربية منذ بداية الحرب على غزة إلى 311.

وفي قطاع غزة تواصل إسرائيل منذ 82 يوماً قصفها المتواصل على جميع مناطق القطاع ما أسفر عن مقتل 21.110 قتلى و55.243 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.