icon
التغطية الحية

مقتل 5 عناصر من قوات النظام في قصف تركي على ريف القامشلي

2024.01.14 | 22:36 دمشق

قتل العناصر في قصف على مفرزة أمنية بريف القامشلي
قتل العناصر في قصف على مفرزة أمنية بريف القامشلي
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل 5 عناصر من قوات النظام السوري، مساء الأحد، في قصف تركي على ريف القامشلي، بالتزامن مع تصعيد للعمليات العسكرية شمالي سوريا.

وقالت وكالة هاوار المقربة من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إن 5 عناصر من قوات النظام السوري قتلوا بقصف تركي على مفرزة أمنية بريف القامشلي.

وأكد موقع "أثر برس" المقرب من النظام مقتل عنصرين من قوات النظام من جراء استهداف أحد المواقع العسكرية في قرية ذبانة بريف القامشلي من قبل طائرة مسيرة.

تدمير 23 موقعا في سوريا

وقالت وكالة الأناضول إن الاستخبارات التركية دمرت، يوم الأحد، 23 موقعا لتنظيم  لـ PKK في سوريا، بينها ما تسمى مرافق بنية تحتية ونقاط تفتيش.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية، أن جهاز الاستخبارات استهدف ما تسمى منشآت عسكرية، واستخبارية، وأخرى خاصة بالطاقة والبنية التحتية تابعة لـ"بي كي كي/واي بي جي" المصنف إرهابيا لدى أنقرة، وذلك رداً على هجمات التنظيم ضد القوات التركية شمالي العراق.

وأوضحت المصادر أن عمليات الاستخبارات أسفرت عن تدمير 5 مرافق حساسة، و3 نقاط تفتيش، و8 ما تسمى نقاط عسكرية، ومستودعين للذخيرة، ومستودعين لوجستيين، ومستودعين تقنيين للمركبات ومركبات أخرى تستخدم في حفر الأنفاق وإعداد الجبهات.

ويأتي القصف التركي في سياق التصعيد المتواصل على مواقع ونقاط "قسد" في شمال شرقي سوريا، وبالتزامن مع تأكيد أنقرة على مواصلة الجهود لمنع تشكيل "دويلة إرهابية" على الحدود الجنوبية للبلاد.