icon
التغطية الحية

مقتل 5 عناصر من الشرطة الاتحادية بانفجار عبوة ناسفة في العراق

2021.06.25 | 11:50 دمشق

upload_2019_02_msr-8-nasr-mn-altyar-alsdry-banfjar-bwt-nasft-wst-alraq-780x460.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قُتل 5 عناصر من الشرطة الاتحادية العراقية ليل الخميس – الجمعة، إثر انفجار عبوة ناسفة بمركبة عسكرية في منطقة وادي الشاي بقضاء داقوق التابع لمحافظة كركوك شمالي العراق.

وفي تصريح لوكالة "الأناضول" قال ضابط في شرطة كركوك فضّل عدم الكشف عن اسمه اليوم الجمعة إن العبوة الناسفة "زرعها على الأغلب مسلحو تنظيم الدولة".

وأضاف أن قوات الشرطة والجيش بدأت حملة تمشيط واسعة النطاق في المنطقة عقب وقوع التفجير، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي حول الحادث حتى الآن.

وأصيب 4 جنود عراقيين بجروح الشهر الفائت إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش في قضاء "طوزخورماتو" على الطريق الواصل إلى تكريت مركز محافظة صلاح الدين، حيث كانت مزروعة على جانب الطريق.

وفي الوقت ذاته، شّن عناصر يُرجّح أنهم تابعون لتنظيم الدولة هجوماً مسلّحاً استهدف دورية للشرطة في قضاء "داقوق" جنوبي كركوك، أوقع قتيلا و5 جرحى، كما قتل 4 جنود بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في قضاء "الطارمية" شمالي العاصمة بغداد.

وقتل 8 عناصر مِن قوات الأمن وأصيب آخرون في الشهر ذاته بهجمات شنّها عناصر مرتبطون بتنظيم الدولة في محافظة كركوك شمالي العراق.

وأعلن العراق في عام 2017 تحقيق النصر على تنظيم الدولة باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد والتي كان قد سيطر عليها التنظيم في عام 2014، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات في فترات متباينة.