مقتل 5 عمال سوريين باحتراق ورشتهم في أنقرة (صور - فيديو)

تاريخ النشر: 17.01.2019 | 09:01 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

فارق خمسة عمّال سوريين الحياة خنقاً في حريق نشب في ورشة أثاث منزلي بالعاصمة التركية أنقرة، في حين ما زالت أسباب اندلاع الحريق مجهولة حتى الآن.

وقال والي أنقرة واصب شاهين الذي زار مكان اندلاع الحريق في حي سيتالار بمنطقة ألتن داغ، "للأسف أن 5 سوريين فقدوا حياتهم جراء تأثرهم من دخان الحريق. نتمنى لهم الرحمة".

 

 

وبحسب الإعلام التركي فإن فرق الإطفاء تمكنت قبل إخماد الحريق من إنقاذ خمسة عمال آخرين، في حين ما زالت أسباب اندلاع الحريق مجهولة، وما زالت التحقيقات جارية في القضية.

 

 

وفي حادثة مماثلة، فارق أربعة أطفال سوريين الحياة، نتيجة اندلاع حريق في منزل العائلة اللاجئة في مدينة قونيا في 30 من كانون الأول المنصرم، وذلك بعد أسبوع من وفاة طفلين آخرين في نفس الولاية بطريقة مروعة لدى اقترابهما من آلة خلط أعلاف موصولة بجرار.

ولقي عشرات اللاجئين السوريين في تركيا مصرعهم، في حوادث مرورية ونتيجة تعرضهم لحوادث قاتلة أثناء مزاولة أعمالهم، كما قتل عدد منهم بجرائم مختلفة.

ويقيم في تركيا - حسب إحصاءات إدارة الهجرة التركية-، نحو 3.2 ملايين سوري معظمهم يخضعون لـ قانون "الحماية المؤقتة" وينتشرون في جميع الولايات التركية، وخاصة الولايات القريبة مِن الحدود مع سوريا، بينما يقطن نحو 400 ألف ضمن مخيّمات اللجوء على الحدود، وحصل نحو 50 ألف سوري على الجنسية التركية "الاستثنائية".

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام