icon
التغطية الحية

مقتل 5 أشخاص بانفجار مصنع للصواريخ في أنقرة وخيوط الحادثة تتكشف

2023.06.10 | 13:29 دمشق

مقتل 5 أشخاص بانفجار مصنع للصواريخ في أنقرة وخيوط الحادثة تتكشف
انفجار بمصنع للصواريخ في أنقرة ـ يني شفق
إسطنبول ـ تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 5 أشخاص ووقوع عدد من الجرحى في انفجار بمصنع MKE للصواريخ والمتفجرات في منطقة إلمداغ في أنقرة.

وأشارت وسائل إعلام تركية إلى أن الانفجار وقع في صالة الإنتاج وأن هناك أشخاصا تحت الأنقاض، لافتة أن الانفجار وقع بعد اندلاع حريق في المصنع صباحا.

ما سبب الحادثة؟

من جهته قال والي أنقرة إن التحقيقات الأولية تفيد بأن سبب الحادثة تفاعل كيميائي، وأجاب في سؤال حول احتمال وقوع الانفجار إثر عمل تخريبي "حاليا في التقييمات الأولى، كان لأصدقائنا آراء مفادها أن ذلك كان نتيجة تفاعل كيميائي، ولكن بالطبع يقوم المدعون العامون لدينا بفحص الموقع بالتفصيل. ومن ناحية أخرى لا تزال التحقيقات مستمرة". 

وقالت قناة "سي إن إن" التركية أن المصنع ينتج احتياجات الذخيرة لكل من وزارة الدفاع الوطني ووزارة الداخلية ويتم إجراء اختبارات المنتجات في المصنع أيضا.

وأضافت أنه "سمع الانفجار من كل مكان، كما شوهدت ألسنة اللهب من مسافة بعيدة" موضحة أن ألسنة اللهب تحت السيطرة وتم إطفاء الحريق، في حين تتواصل جهود إزالة الأنقاض والبحث والإنقاذ.

ووردت أنباء عن خطورة حالة بعض الجرحى الذين تم نقلهم إلى المستشفيات المجاورة بواسطة سيارات الإسعاف، بحسب قناة "تي آر تي".