مقتل 5 أتراك في هجوم هاناو الألمانية

تاريخ النشر: 20.02.2020 | 17:26 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن السفير التركي في العاصمة الألمانية برلين، علي كمال آيدن، مقتل 5 أتراك من بين الضحايا الـ9 الذين قُتلوا جراء هجوم لليميني المتطرف في مدينة هاناو الألمانية.

وقال آيدن في تصريح للتلفزيون الرسمي التركي، الخميس، "لقد شن يميني متطرف ذو أيديولوجية نازية حديثة هجوما إرهابيا على مقهى ومطعم، وحسب المعلومات الأخيرة التي وصلتنا، أسفر الهجوم عن مقتل 9 أشخاص، بينهم 5 أتراك".

وأضاف: "هناك أنباء أخرى مفادها أن منفذ الهجوم ووالدته عُثر على جثتيهما في المنزل منتصف ليلة الأربعاء بعد الهجوم".

وأشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الأتراك بألمانيا لهجوم المتطرفين، حيث يبلغ عدد الضحايا الأتراك جراء الهجمات في العقود الـ3 الأخيرة أكثر من 30 شخصا.

ووقع هجوم مسلح مزدوج بمدينة هاناو التابعة لولاية هيسّن غربي ألمانيا، ما أسفر عن مقتل 9  أشخاص، وإصابة 9 آخرين بجروح.

وداهمت قوات الأمن الألماني منزل اليميني المتطرف منفذ الهجوم "توبياس. ر" (47 عاما)، حيث عثرت في الداخل على جثته وجثة والدته البالغة من العمر 72 عامًا.

واستهدف الهجومان مقهيين للنارجيلة وتسببا أيضا بجرح العديد من الأشخاص حالة بعضهم خطيرة، وفق وسائل إعلام محلية.

وقالت السلطات ليلا في بيان "في هذه المرحلة يمكننا فقط التأكيد أن ثمانية أشخاص قتلوا". وتوفي شخص صباح الخميس متأثرا بجروحه ما يرفع الحصيلة إلى تسعة قتلى وفق متحدث.

وعثر المحققون أيضا على سيارة المشتبه به التي كانت تحتوي على ذخائر، وفق وسائل إعلام محلية أضافت أنه كان يحمل رخصة صيد وبأنه ألماني.

وذكرت تقارير أن المهاجم قرع جرس المقهى الثاني وأطلق النار على الأشخاص الذين كانوا في ركن المدخنين فقتل خمسة بينهم امرأة وفق صحيفة بيلد التي أضافت أن القتلى من أصول كردية.

 
 
مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا