icon
التغطية الحية

مقتل 4 يشتبه في صلتهم بتنظيم الدولة وفرد من قوات الأمن في السودان

2021.10.04 | 23:57 دمشق

thumbs_b_c_490cf8219b8c7558ee4955eacfd0681a.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت وكالة السودان للأنباء الرسمية نقلاً عن المخابرات العامة الإثنين إن أربعة يُشتبه في صلتهم بتنظيم الدولة وفرداً من قوات الأمن السودانية قُتلوا في اشتباكات وقعت اليوم خلال مداهمة في الخرطوم.

وذكر التلفزيون الرسمي وشهود أن قوات الأمن السودانية اشتبكت مع مسلحين في جنوب العاصمة الخرطوم الإثنين بعد أيام من تنفيذ مداهمة ضد ما وصفه مسؤولون بأنه خلية مرتبطة بتنظيم الدولة في المنطقة ذاتها.

وأضافت الوكالة أن قوات الأمن قامت بمداهمة استهدفت موقعين وألقت القبض على أربعة متشددين مشتبه بهم بعد يوم من اعتقالهم ثمانية "عناصر أجنبية" خلال مداهمة في مدينة أم درمان.

وقال شهود في حي جبرة لوكالة رويترز إنهم شاهدوا قوات الأمن تتبادل إطلاق النار مع مجموعة داخل بناية سكنية كما أغلقت القوات الطريق الرئيسي في المنطقة. ووصف التلفزيون الرسمي تلك المجموعة بأنها خلية إرهابية.

وقال التلفزيون الرسمي إن الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان قام بزيارة موقع الاشتباكات.

ويوم الثلاثاء الماضي، قالت المخابرات العامة السودانية في بيان إن خمسة أفراد من قوة أمنية تابعة لها قُتلوا وأُصيب سادس في اشتباك أثناء مداهمة تمكنت خلالها القوات من اعتقال 11 مشتبها من جنسيات مختلفة.

ومثل تلك الأحداث التي يشتبه في تورط مسلحين متشددين فيها نادرة نسبيا في السودان رغم أن البلاد كانت في فترة من الفترات ملاذا لجماعات مسلحة.

وسبق أن أعلن جهاز المخابرات السوداني مقتل 5 من عناصره وجرح آخر خلال مداهمة استهدفت خلية تتبع لـ "تنظيم الدولة"، في منطقة جبرة في الخرطوم، مشيراً إلى "القبض على 11 إرهابياً وملاحقة 4 آخرين من جنسيات أجنبية مختلفة".