مقتل 107 مدنيين في سوريا خلال 3 أيام من الهدنة الأممية

تاريخ النشر: 28.02.2018 | 15:02 دمشق

 تلفزيون سوريا

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها اليوم الأربعاء مقتل 107 مدنيين بينهم 34 طفلا و 18 امرأة خلال 72 ساعة من إقرار مجلس الأمن الدولي هدنة لمدة 30 يوماً في سوريا.

وأوضحت الشبكة في تقريريها المنشور على موقعها الرسمي أنَّ 83 من المدنيين بينهم 18 طفلاً و13 امرأة قتلوا بقصف قوات النظام السوري، كما قتل أربعة أطفال على يد تنظيم الدولة  دون تحديد كيفية مقتلهم.

وأضاف تقرير الشبكة مقتل 16 مدنياً بينهم 10 أطفال و 4 سيدات بقصف لطائرات التحالف الدولي على قرية سوسة شرق دير الزور كذلك تضمن التقرير مقتل 4 مدنيين بينهم طفلان وامرأة على يد جهات أخرى - لم تحددها الشبكة -.

ووثقت الشبكة أيضاً إلقاء طائرات النظام المروحية ما لا يقل عن 47 برميلاً متفجراً، منها 43 على محافظة ريف دمشق، وأربعة براميل على محافظة حماة، دون تحديد المدن والبلدات التي سقطت عليها البراميل في المحافظتين.

وما حصل بعد القرار الأممي رقم "2401" - حسب الشبكة - أمر غير مسبوق حيث لم يمض سوى بضع ساعات حتى عاودت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها القصف والاقتحام، وبشكل خاص في الغوطة الشرقية.

وصوّت أعضاء مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بالاجماع على مشروع القرار السويدي - الكويتي الذي حمل الرقم "2401" وتضمن القرار وقفاً شاملاً لإطلاق النار لمدة 30 يوماً في سوريا، وفك الحصار عن الغوطة، وإدخال المساعدات الإنسانية والسماح بإجلاء المرضى والمصابين دون قيد أو شرط.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
بينها سوريا وتركيا.. لهذا السبب منعت السعودية مواطنيها من السفر إلى 16 دولة
بسبب نظرة.. السلطات التركية ترحل 14 سورياً تشاجروا فيما بينهم
المملكة المتحدة ترفع القيود عن تصدير الصناعات الدفاعية التركية
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟