icon
التغطية الحية

مقتل 10 أشخاص بحادث قطار في تركيا (صور- فيديو)

2018.07.08 | 23:07 دمشق

حادث انقلاب قطار في ولاية تكيرداغ بتركيا (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

وصل عدد ضحايا حادث لقطار بولاية تكيرداغ شمال غربي تركيا إلى 10 قتلى وإصابة 73 آخرين بجروح، نتيجة خروج القطار عن مساره، وانقلاب 6 مقطورات منه.

وأعلنت وزارة النقل التركية أن سبب خروج القطار عن مساره يعود إلى انزلاق التربة من تحت القضبان الحديدية نتيجة الأمطار الغزيرة، وكان القطار يقل 360 راكباً ومتجهاً من "قابي قوله" على الحدود البلغارية في طريقه إلى إسطنبول.

 

 


وقال مستشار وزارة الصحة التركية، أيوب غوموش، إن عمليات إسعاف المصابين ما تزال مستمرة، حيث يعمل قرابة 100 طبيب وممرض على إسعاف المصابين في موقع الحادث، الذي يقع قرب قرية بقضاء "جورلو" التابع لتكيرداغ.

 


وشاركت مروحيات من الجيش التركي ووزارة الصحة في نقل المصابين إلى مستشفيات تكيرداغ وإسطنبول، كما توجه وزير الصحة التركي أحمد أرسلان إلى مكان الحادث، لتفقد سير عمليات الإسعاف.

 

وعمدت تركيا في السنوات الماضية الى تحديث شبكة السكك الحديد لديها وبنت خطوطا عدة للقطارات السريعة لجذب المسافرين الذين كانوا يفضلون عموما الطائرات او الحافلات، إلا أن القطار الذي تعرض للحادث كان يسير على أحد خطوط السكك الحديد القديمة.

وسبق ان تعرضت شبكة القطارات التركية لحوادث في السنوات الماضية ادت الى سقوط قتلى، ففي كانون الثاني من عام 2008 قتل تسعة اشخاص اثر خروج قطار عن سكته في جنوب اسطنبول.

وفي تموز من عام 2004 قتل 41 شخصا واصيب 80 عند خروج قطار سريع عن سكته في شمال غرب البلاد.

 

كلمات مفتاحية