icon
التغطية الحية

مقتل وإصابة عناصر من قوات النظام بانفجار عبوة ناسفة في حمص

2023.06.18 | 09:06 دمشق

عناصر من قوات النظام السوري
عناصر من قوات النظام السوري
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل وأصيب عدد من عناصر قوات النظام السوري، الأحد، في انفجار عبوة ناسفة بمركبة كانت تقلهم في الريف الشرقي لحمص.

وقالت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام إن 3 عناصر من قوات النظام قتلوا وأصيب 6 آخرون بجروح متفاوتة، من جراء انفجار عبوة ناسفة بحافلة عسكرية قرب مفرق الجابرية على طريق المشرفة في الريف الشرقي.

ويوم الثلاثاء، قُتل ضابط برتبة عميد في قوات النظام السوري، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت أسفل سيارته في حي الشماس بمدينة حمص، بحسب ما أوردته إذاعة "المدينة إف إم" المقربة من النظام والتي لم تذكر هويته، أو أي معلومات إضافية.

لكن، صفحات إخبارية موالية للنظام السوري نعت في اليوم نفسه العميد جعفر علي الأخرس من مرتبات "الفيلق الثالث" في قوات النظام، مشيرة إلى أنه قتل أمام منزله في حي الشماس بانفجار عبوة ناسفة.

وينحدر الأخرس من قرية الربيعة بريف حماة، وشارك إلى جانب قوات النظام السوري في معارك ريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى معركة معلولا بريف دمشق عام 2013، وكان يشغل منصب رئيس فرع الاستطلاع في "الفيلق الثالث"، وفقاً لصفحات موالية.

قتلى وجرحى للنظام في القنيطرة

وكذلك، قتل أربعة عناصر من قوات النظام السوري برصاص مجهولين في ريف القنيطرة، خلال الأسبوع الماضي، بحسب ما أوردته شبكات إخبارية محلية، إذ ذكرت أن مجهولين استهدفوا بالرصاص المباشر، الملازم سلطان طيبة ومرافقه (أنور دحام خميس) قرب سد قرية أم العظام في ريف القنيطرة، ما أدّى إلى مقتلهما على الفور.

كما قالت إن مسلّحين مجهولين أطلقوا الرصاص،  على محمد عبيدان وربيع وسوف في بلدة نبع الصخر بريف القنيطرة الأوسط، ما أدّى إلى مقتلهما على الفور، وهما من عناصر مخفر البلدة.