icon
التغطية الحية

مقتل مسؤول في "PKK" ومرافقه في قصف مسيرة لسيارة شمالي الحسكة

2024.01.24 | 22:22 دمشق

آخر تحديث: 25.01.2024 | 10:23 دمشق

قيادي في حزب العمال الكردستاني استهدفته المسيرات التركية في الحسكة (تلفزيون سوريا)
قيادي في حزب العمال الكردستاني استهدفته المسيرات التركية في الحسكة (تلفزيون سوريا)
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل مسؤول في حزب العمال الكردستاني (PKK) ومرافقه، يوم الأربعاء، في قصف طائرة مسيرة تركية استهدف سيارة كان يستقلها شمالي الحسكة.

وقال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا إن "سيارة نوع 'H1' مغلقة كانت تقل مسؤولاً في العمال الكردستاني وثلاثة من مرافقيه تعرضت لقصف من مسيرة تركية على الطريق الدولي شمالي الحسكة".

وتداولت صفحات محلية صوراً لسيارة مغلقة بيضاء اللون تعرضت لقصف تسبب بحدوث فتحة في سقفها، وخلع أجزاء من السيارة منها الباب الجانبي.

السيارة التي استهدفتها الطائرة المسيرة التركية في الحسكة
السيارة التي استهدفتها الطائرة المسيرة التركية في الحسكة

وأفاد المصدر أن الاستهداف تسبب "بمقتل المسؤول الأمني، وهو يتبع للأسايش بمدينة القامشلي وإصابة اثنين من مرافقيه بجروح خطيرة".

ونقلت سيارات الإسعاف جثث القتلى والمصابين إلى مشفى عسكري في مدينة القامشلي، وفق ما أكده المصدر.

وأشار المصدر إلى تحفظ "قسد" على هوية المسؤول داخل السيارة، في حين كشف مصدر طبي أن من بين القتلى مسؤولاً في (PKK) يحمل الجنسية التركية، وكان يشرف على قوات الأسايش قي منطقة الحسكة.

ويشرف عناصر ومسؤولون من حزب العمال الكردستاني (PKK)، يعرفون محلياً ب (الكوادر)، على كل المؤسسات الأمنية والعسكرية والخدمية والمدنية التابعة للإدارة الذاتية في مناطق سيطرة "قسد" بشمال شرقي سوريا. 

تركيا: سوريا هي المورد البشري الرئيسي لـ PKK

من جهته، قال مسؤول بوزارة الدفاع التركية، الخميس الفائت، إن تركيا قد تنفذ مزيداً من العمليات العسكرية داخل العراق وسوريا إذا لزم الأمر، مشيراً إلى أن سوريا هي المورد البشري الرئيسي لحزب العمال الكردستاني (PKK).

وأضاف المسؤول في وزارة الدفاع التركية للصحفيين: "بموجب القانون الدولي وحق الدفاع عن النفس، تركيا لها كل الحق في تنفيذ عمليات للحفاظ على أمن حدودها. القوات المسلحة التركية فعلت وستفعل كل ما هو ضروري أينما ومتى كان ضرورياً".