icon
التغطية الحية

مقتل مسؤول في مخابرات "قسد" بمدينة عين العرب شرقي حلب

2021.11.07 | 14:02 دمشق

qwat-swrya-aldymqratyt.jpg
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

عثرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، يوم السبت، على جثة أحد مسؤولي السجون في منطقة عين العرب وريفها شرقي حلب داخل مقر عمله، في حادثة هي الأولى من نوعها في المنطقة.

وأفادت مصادر مطلعة لموقع تلفزيون سوريا أن "مجهولين اغتالوا، المدعو ياسين كوجر والملقب بـ"بيوار" بمسدس يحوي كاتم صوت، وهو أحد مسؤولي الاستخبارات في منطقة عين العرب، داخل مقره الكائن في حي (كاوا) وسط المدينة".

وأضافت المصادر أنه وبعيد اكتشاف عملية الاغتيال شددت الاستخبارات التابعة لـ "قسد" استنفارها داخل المدينة، وبدأت بالتحقيق في الحادث.

وأشار إلى أن التحقيقات شملت عناصر المقر بالكامل حيث اعتقلت الاستخبارات جميع العناصر وعددهم 15 عنصرا واقتادتهم للتحقيق في سجن عين العرب المركزي.

وأوضح المصدر أن عملية الاغتيال تمت في أثناء نومه في المقر، ويعدّ هذا الاغتيال الأول من نوعه في ظل اتهامات لمسؤولين آخرين في الاستخبارات باغتياله لإخفاء معلومات عنه.

يذكر أن "قسد" عثرت مساء الخميس، على جثة عنصر تابع لها في نهر الفرات عند جسر الرقة العتيق، وعليها آثار تعذيب، سبقها عثور أهالي قرية الجربوع شمالي الرقة، قبل أسبوع على جثة عنصر من وحدات حماية الشعب العمود الفقري لـ "قسد" وعليها آثار تعذيب أيضاً.

ويتعرض عناصر "قسد" لعدة هجمات على أيدي مجهولين في مناطق سيطرتها، وخاصة في الرقة ودير الزور، والتي ينتج عنها قتلى ومصابون، وتتهم "قسد" خلايا تنظيم الدولة بتنفيذ الهجمات.