icon
التغطية الحية

مقتل مرتكب جريمة "حرف المسيترة" خلال محاولة اعتقاله في اللاذقية

2024.01.24 | 19:44 دمشق

آخر تحديث: 25.01.2024 | 12:14 دمشق

مقتل مرتكب جريمة "حرف المسيترة" خلال محاولة اعتقاله
مقتل مرتكب جريمة "حرف المسيترة" خلال محاولة اعتقاله
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل مرتكب جريمة "حرف المسيترة" بمحافظة اللاذقية خلال محاولة دورية تابعة لفرع الأمن الجنائي باللاذقية إلقاء القبض عليه، حيث قام بإطلاق النار ورمي القنابل باتجاه الدورية مما أدى لإصابة عنصرين من عناصر الدورية.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية التابعة للنظام، فقد تمكن فرع الأمن الجنائي من كشف تفاصيل الجريمة، بعد العثور على شخصين متعرضين لإطلاق نار في منطقة الشقوق بأحد الجروف الصخرية في قرى ناحية (حرف المسيترة) باللاذقية، عائدتين للمغدورين (رحيل. ش) و(فادي. ش).

وتمكن الفرع من معرفة القاتل المدعو "فراس.ا" من مواليد 1974، من قرية حرف المسيترة، ودلت المعلومات أنه مسلح ببندقية حربية وقنابل ويحاول الهرب خارج القطر.

وسير الفرع دوريات إلى مكان وجود القاتل الذي كان يستقل مركبة من نوع شاحنة على طريق قرية البودي في جبلة، وتمت ملاحقة الشاحنة وأثناء محاولة إلقاء القبض عليه قام المذكور بالنزول من الشاحنة وبدأ بإطلاق النار بشكل عشوائي ورمي القنابل باتجاه الدوريات ما أدى إلى إصابته وإصابة عنصرين من فرع الأمن الجنائي.

وبعد إسعاف المصابين إلى مشفى جبلة الوطني توفي مرتكب الجريمة، وبعد التدقيق في وضعه تبين أنه يوجد بحقه سوابق بجرائم سرقة وممانعة دورية وإشهار قنبلة، وحكم لمدة /15/ عاماً بجرم حيازة سلاح غير قابل للترخيص وسبب ارتكابه الجريمة عائد لخلاف بينه وبين المغدورين حول شراء قطع ذهبية.

جرائم القتل في سوريا

وتعاني المناطق السورية الخاضعة لسيطرة النظام من فلتان أمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية فيها، ومن انتشار جرائم القتل التي يكون دافعها في كثير من الأحيان السرقة، كما شهدت الأشهر الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً في جرائم القتل الناجمة عن خلافات عائلية.