icon
التغطية الحية

مقتل مدني وإصابة 12 آخرين في اشتباكات بين قسد وعشيرة "البوخطاب" بريف الحسكة

2021.10.07 | 23:08 دمشق

tl_tmr_qsd.jpg
عنصران من قسد في تل تمر بريف الحسكة، أرشيف ـ رويترز
إسطنبول ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل مدني وأصيب 12 آخرون من أهالي منطقة تل براك في ريف الحسكة شمال شرقي سوريا، خلال اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن "مجموعة من عناصر قسد حاولوا سرقة محولة كهربائية في قرية نص تل التابعة لبلدة تل براك بريف الحسكة إلا أن أهالي القرية تمكنوا من إيقاف المجموعة واستعادة المحولة، ليباشر عناصر الأسايش إطلاق النار على الــأهالي لتفريقهم، ورد بعض شباب القرية على العناصر بالرصاص واندلعت الاشتباكات لنحو نصف ساعة انتهت بمقتل شاب وإصابة 12 آخرين من عشيرة البوخطاب بينهم شابان دون سن 17 تم نقلهم إلى مشفى القامشلي ضمن مربع النظام الأمني" .

وإثر ذلك استهدف أهالي القرية حاجزين لقسد على مدخل تل براك وسيطروا عليهما وأحرقوا كامل المعدات بعد انسحاب العناصر، كما قطع الأهالي طريق تل براك أمام الدوريات العسكرية .

وأكد الشيخ محمد الجدوع وجيه عشيرة البوخطاب"أن انتهاكات قوات سوريا الديمقراطية وأجهزتها الأمنية تزايدت في الآونة الآخيرة ووصلت إلى حد سرقة مقدرات المنطقة وبناها التحتية، مطالباً قسد بمحاكمة علنية للعناصر الذين تعدوا على أهل المنطقة وإلا فإن الأمور ستأخذ منحى عشائريا".

وبحسب المصدر عقد اليوم الخميس اجتماع ضم وجهاء "البوخطاب" وقيادات قوى الأمن الداخلي وقوات سوريا الديمقراطية في منطقة تل براك لتهدئة الأوضاع وإعادة الأمور إلى نصابها، وهو ما يرفضه شيوخ "البوخطاب" قبل محاسبة المتورطين من قوات الأسايش.