icon
التغطية الحية

مقتل مدني وإصابة طفل بقصف للميليشيات الإيرانية جنوبي الحسكة

2023.12.26 | 19:13 دمشق

آخر تحديث: 26.12.2023 | 20:11 دمشق

آثار سقوط صاروخ للميليشيات الإيرانية على الأحياء السكنية في بلدة الشدادي - 11 كانون الثاني 2023 (إنترنت)
آثار سقوط صاروخ للميليشيات الإيرانية على الأحياء السكنية في بلدة الشدادي - 11 كانون الثاني 2023 (إنترنت)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل مدني وأصيب طفل بجروح بليغة، عصر الثلاثاء، من جراء سقوط صاروخ على الأحياء السكنية في بلدة الشدادي بريف الحسكة، وذلك خلال استهداف الميليشيات الإيرانية قاعدة للجيش الأميركي في المنطقة.

وقال موقع "نورث برس" المحلي، إن القذائف سقطت بين منازل المدنيين في ثلاثة أماكن في بلدة الشدادي، ما أدى إلى مقتل رجل وبتر قدم طفل.

الميليشيات الإيرانية تتبنى الهجوم

وأفادت قناة "الميادين" المقربة من إيران، أن ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق" التابعة لطهران، استهدفت بصواريخ عدة القاعدة الأميركية في مدينة الشدادي، من دون ورود معلومات عن حجم الخسائر من جراء الضربة.

الهجمات على القوات الأميركية في سوريا والعراق

وتصاعدت الهجمات ضد القوات الأميركية في سوريا والعراق، باستخدام الطائرات المسيرة الهجومية والصواريخ، والتي تبنت معظمها ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق".

وأحصت الولايات المتحدة حتى الآن 103 هجمات على قواتها في العراق وسوريا منذ 17 تشرين الأول الماضي، أي بعد 10 أيام من اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة، وفق حصيلة أفاد بها مسؤول عسكري أميركي.

وللولايات المتحدة 900 جندي في سوريا، و2500 في العراق، وتقول إن مهمتهم هي تقديم المشورة والمساعدة للقوات المحلية التي تحاول منع عودة "تنظيم الدولة".