icon
التغطية الحية

مقتل متعاونين مع النظام باستهدافين منفصلين غربي درعا

2023.06.26 | 16:23 دمشق

آخر تحديث: 26.06.2023 | 16:23 دمشق

مقتل متعاونين مع النظام باستهدافين منفصلين غربي درعا
مقتل متعاونين مع النظام باستهدافين منفصلين غربي درعا (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل شخصان متعاونان مع قوات النظام السوري وأصيب آخر باستهدافين منفصلين، يوم الإثنين، على يد مجهولين غربي درعا، وذلك في وقت تشهد فيه المحافظة ازدياداً ملحوظاً في عمليات استهداف عناصر النظام.

وقال "تجمع أحرار حوران" إن الاستهداف الأول وقع في بلدة محجة حيث أطلق مجهولون النار على المدعو "وضاح محمد المصول" ما أدى إلى مقتله.

والمصول متهم بالتعاون مع فرع أمن الدولة التابع للنظام.

أما الاستهداف الثاني فأشار "أحرار حوران" إلى أن المدعو "همام ضرار الزعبي" قتل وأصيب "محمد منصور الزعبي" بجروح إثر استهدافهما بالرصاص المباشر قرب حاجز الري في بلدة اليادودة غربي درعا.

ويُتَّهم همام بعمله ضمن مجموعة مسلحة تنفذ عمليات خطف وقطع للطرقات، كما تُتَّهم المجموعة بتجارة وتهريب المخدرات لصالح ضباط من النظام السوري.

ويوم أمس الأحد قتل أربعة عناصر شرطة وأصيب خامس، باستهداف مجهولين سيارة كانت تقلهم في بلدة مزيريب غربي درعا.

وقال "تجمع أحرار حوران" إن العناصر تم استهدافهم بالقرب من دوار الجمل على طريق المزيريب، حيث كانوا متجهين لحراسة المراكز الامتحانية في مدينة طفس.

تصاعد عمليات الاغتيال في درعا

ومنذ سيطرة قوات النظام بدعم روسي وإيراني على محافظة درعا، في تموز 2018، تشهد المنطقة فلتاناً أمنياً وحالات اغتيال متزايدة على يد مسلّحين مجهولين تستهدف مقاتلين سابقين في "الجيش الحر" وعناصر تابعين للنظام.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في "تجمع أحرار حوران"، خلال أيار الماضي، 33 عملية ومحاولة اغتيال، أدت إلى مقتل 18 شخصاً، وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة.

وجرت العادة ألّا تتبنى أي جهة مسؤوليتها عن عمليات الاغتيال التي تحدث في محافظة درعا، لتسجّل تلك العمليات تحت اسم مجهول، في وقتٍ يتهم فيه أهالي وناشطو المحافظة الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية من خلال تجنيدها لميليشيات محلّية بالوقوف خلف كثير من عمليات الاغتيال والتي تطول في معظم الأحيان معارضين للنظام ومشروع التمدد الإيراني في المنطقة.