icon
التغطية الحية

مقتل لبناني وإصابة 8 آخرين في غارتين إسرائيليتين على البقاع

2024.03.12 | 18:10 دمشق

مقتل لبناني وإصابة 8 آخرين في غارتين إسرائيليتين على البقاع
آثار الدمار خلفته غارة إسرائيلية على منطقة البقاع، شرق لبنان، 12 آذار/مارس 2024 (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل شخص وأصيب 8 آخرون، اليوم الثلاثاء، من جراء غارتين شنتهما طائرات حربية إسرائيلية على منطقة البقاع شرقي لبنان، التي تتعرض للقصف الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارة على مبنى سكني في محلة "ضهر العيرون" على طريق بعلبك رياق الدولية، ما أدى إلى تدميره وسقوط قتيل و8 جرحى.

وأضافت أنه بعد نحو 5 دقائق، استهدفت مسيرة إسرائيلية مزرعة عند أطراف بلدة النبي شيت في بعلبك بمحافظة البقاع شرقي لبنان.

بذكر أن بعلبك في محافظة البقاع تعد منطقة نفوذ لحزب الله، وتبعد نحو 100 كم عن الحدود الجنوبية للبنان، حيث استهدفت اليوم للمرة الثالثة منذ بدء التوترات في 8 تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف "مجمعات مهمة لحزب الله"

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته الحربية قصفت "مجمعات مهمة لحزب الله في عمق لبنان".

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان رسمي، إن الغارات استهدفت مقري قيادة لحزب الله وإنها جاءت ردًّا على عمليات إطلاق القذائف الصاروخيّة التي نفذها حزب الله نحو الجولان (الجزء السوري المحتل).

ومساء أمس الإثنين، قتل شخص وأصيب 5 آخرون على الأقل بقصف إسرائيلي استهدف منطقة بعلبك على بعد نحو 100 كم عن الحدود مع إسرائيل.

ويمثل هذا العنف تصعيدا للصراع بين حزب الله وإسرائيل والذي يأتي بالتزامن مع حرب غزة ويثير مخاوف من اتساع الصراع إقليمياً.

وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو حزب الله بعيدا عن الحدود مع شمالي إسرائيل.