icon
التغطية الحية

بن غفير يدعو إلى إعلان الحرب ضد لبنان

2024.03.12 | 19:01 دمشق

بن غفير يدعو إلى إعلان الحرب ضد لبنان
وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير (الإنترنت)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، مساء الثلاثاء، وزير الدفاع يوآف غالانت إلى إعلان الحرب على لبنان، وذلك بعد إطلاق 100 صاروخ من لبنان باتجاه شمالي إسرائيل.

وقال بن غفير في منشور على منصة "إكس" موجهاً كلامه لوزير الدفاع: "غالانت، الجيش هو مسؤوليتك، ماذا تنتظر؟ جرى إطلاق أكثر من 100 صاروخ على دولة إسرائيل وأنتم تجلسون هادئين؟".

وأضاف: "لنبدأ بالرد والهجوم والحرب الآن".

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي أفادت بأنه تم رصد إطلاق 100 صاروخ من لبنان على إسرائيل الليلة الماضية.

مقتل لبناني وإصابة 8 آخرين في غارتين إسرائيليتين على البقاع

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته الحربية قصفت، في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، مقرين لـ"حزب الله" في عمق لبنان، في منطقة البقاع.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بمقتل شخص وإصابة 8 في غارة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية، الثلاثاء، على مبنى سكني في محلة "ضهر العيرون" على طريق بعلبك-رياق الدولية (شرق).

وتعد بعلبك في محافظة البقاع منطقة نفوذ لـ"حزب الله"، وتبعد نحو 100 كم عن منطقة المواجهات الحدودية المعتادة بين لبنان وإسرائيل.

ويمثل هذا العنف تصعيدا للصراع بين حزب الله وإسرائيل والذي يأتي بالتزامن مع حرب غزة ويثير مخاوف من اتساع الصراع إقليمياً.

وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو حزب الله بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.