icon
التغطية الحية

مقتل لاجئ سوري على يد مجهولين في ولاية ماردين التركية

2022.01.06 | 17:14 دمشق

2724924_810x458.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قُتل شاب سوري إثر تعرضه لهجوم مسلح من قبل مجهولين في مدينة نصيبين التابعة لولاية ماردين جنوب شرقي تركيا.

وقالت صحيفة "ملييت" التركية إن "الحادث وقع مساء أمس الأربعاء في شارع (سولون) بمنطقة (صلاح الدين الأيوبي)، حيث تعرض المواطن السوري محمد حسن (29 عاماً) لهجوم مسلح من قبل مجهولين، وأصيب على إثرها بجروح خطيرة".

وأضافت أن "الفريق الطبي وقوات الشرطة حضرت إلى مكان الحادث بعد بلاغ تلقته من مواطنين"، مشيرةً إلى أن "فرق الإسعاف نقلت الشاب السوري إلى مستشفى (نصيبين) الحكومي، ليفارق الحياة هناك رغم جهود الأطباء في محاولة إنقاذه".

وذكرت أنه "تم وضع جثة (حسن) في مشرحة المستشفى لتشريحها، وقامت الشرطة بفحص لقطات الكاميرا الأمنية في المنطقة للتعرف إلى المشتبه بهم".

وفي تشرين الثاني الفائت لقي ثلاثة شبان سوريين حتفهم إثر حريق نفذه مواطن تركي يدعى (كمال كوركماز) في مبنى تابع لشركة تصنيع الإسمنت التي يعملون بها في ولاية إزمير التركية.

ونقلت صحيفة "Yeni Şafak" التركية عن المدعي العام في إزمير حول تفاصيل الجريمة أن (كوركماز) اعترف بإقدامه على حرقهم قائلاً: "توجهت إلى مكان سكن السوريين، كنت أسعى إلى تخويفهم وإرسالهم إلى وطنهم، وتهديد صاحب العمل أيضاً، لذا دخلت من الباب الخارجي، وسكبت مادة البنزين إلى أن تسرب للداخل، ومن ثم أدخلت قطعة القماش وأشعلتها، وغادرت المكان فوراً، وقمت برمي معطفي وملابسي في حاوية قمامة لا أتذكرها".