icon
التغطية الحية

مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس

2023.06.13 | 16:15 دمشق

مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس
تصاعد الدخان من جراء الاشتباك بين قوات إسرائيلية اقتحمت مخيم بلاطة وشبان المخيم، شرق نابلس بالضفة، 13 حزيران/يونيو 2023 (يديعوت أحرونوت)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل شاب فلسطيني عشريني وأصيب تسعة آخرون بالرصاص الحي أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس في الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، مقتل الشاب فارس عبد المنعم محمد حشاش (19 عاماً) برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة.

وقالت الوزارة إن الشاب عبد المنعم حشاش، وصل مستشفى رفيديا الحكومي مصاباً بالرصاص في الصدر والبطن والأطراف السفلية، قبل إعلان وفاته.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن عددا من المواطنين الفلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي بينهم طفل، خلال اقتحام جيش الاحتلال لمخيم بلاطة.

وأضافت، أن قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية من الوصول إلى الجرحى.

بدوره، قال الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، إن "حصيلة مواجهات مخيم بلاطة بلغت مقتل شخص وثماني إصابات بالرصاص الحي، وإصابة بشظية في الرأس".

وبحسب وكالة "وفا"، حاصرت قوات الاحتلال أحد المنازل في المخيم، يعود لعائلة الصلاج وهددت بتفجيره، إضافة الى مداهمة عدد من المنازل واحتجاز قاطنيها.

إصابة أربعة مستوطنين

في حادث منفصل، أصيب ثلاثة جنود ومستوطن إسرائيليون بجروح، اليوم الثلاثاء، في إطلاق نار عند معبر الريحان شمالي الضفة الغربية.

وقال التلفزيون الإسرائيلي "كان"، التابع لهيئة البث الرسمية، إن مجموعة من الأشخاص، لم تحدد هويتهم، كانت تقلهم سيارة أطلقوا النار على الحاجز العسكري عند معبر "الريحان" القريب من بلدة يعبد الفلسطينية شمالي الضفة.

وأسفر الهجوم عن أربع إصابات بجروح متوسطة وخفيفة، بينهم مستوطن يبلغ من العمر 33 عاماً كان داخل سيارة مارة، وثلاثة من جنود الحاجز، وفق لتلفزيون "كان".

وأشار التلفزيون الإسرائيلي إلى أن المهاجمين لاذوا بالفرار، وأن جيش الاحتلال يواصل ملاحقة المنفذين وتتبعهم.