مقتل عنصرين من ميليشيا فاطميون وإصابة 4 آخرين بانفجار عبوة ناسفة

تاريخ النشر: 15.04.2021 | 21:24 دمشق

دير الزور - خاص

قُتل عنصران من ميليشيا "فاطميون" التابعة للميليشيات الإيرانية وأصيب 4 آخرون، اليوم الخميس، من جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت عربتهم على الحدود الإدارية بين محافظة الرقة ومحافظة دير الزور.

وأفاد مصدر محلي لتلفزيون سوريا بأن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة عسكرية كانت تقل عناصر من ميليشيا "فاطميون" على طريق معدان عتيق - معدان، ما أدى إلى مقتل عنصرين من الميليشيا وإصابة 4 تم نقلهم إلى مشفى معدان التخصصي.

وأشار المصدر إلى أن المنطقة شهدت استنفاراً عسكرياً في موقع استهداف الدورية التي كانت تقوم بدورية تفقدية في المنطقة قبل تعرضها للعبوة الناسفة.

يذكر أن عناصر يتبعون لميليشيا "فاطميون" كانت بدأت التحضير، يوم أمس، لحملة "تمشيط" واسعة في محيط بلدة التبني غربي دير الزور، حيث أكد مصدر محلي أنّ نحو 55 عنصراً، يرافقهم 10 قياديين، و15 خبير ألغام، يتجهزون لتمشيط المنطقة، بهدف "زيادة الحماية لمناطق النفوذ الإيراني" التي تشهد هجمات متواصلة من قبل مجهولين.

الجدير بالذكر أنّ الميليشيات الإيرانية تعدّ هي المتحكم الأول في المنطقة الممتدة مِن مدينة الميادين إلى البوكمال، حيث تعج المنطقة بعشرات الميليشيات التي تعمل لصالح إيران بإشراف "الحرس الثوري" الإيراني، خاصة على الشريط الحدودي بين سوريا والعراق.

 

ما مصير آخر كنوز إدلب في ظل الإهمال المحلي والتجاهل الدولي؟
نجاح "سهل" لعناصر الفصائل ورسوب للطلاب.. أزمة التعليم شمالي سوريا في 4 نقاط
بلا أمصال مضادة وعلاجات كافية.. لدغات الأفاعي تهدد سكان شمال غربي سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة