icon
التغطية الحية

مقتل عنصرين من "قسد" غربي الرقة

2020.11.27 | 14:18 دمشق

d7ffacac-4c4d-4c70-88b8-dd4641db073e.jpg
حواجز "قسد" في الرقة - (انترنت)
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصران وأصيب آخر من "قوات سوريا الديمقراطية – قسد"، مساء أمس الخميس، إثر هجوم مسلح شنه مجهولون على أحد حواجزهم غربي مدينة الرقة.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، إن "مسلحين مجهولين يقودون دراجة نارية استهدفوا بالرصاص الحي عناصر حاجز العجاج غربي الرقة، الأمر الذي أدى إلى مقتل اثنين منهم و إصابة ثالث بجروح خطيرة، وتم نقلهم إلى مستشفى الرقة العسكري".

وتابع أن "قسد عززت فجر اليوم حواجزها الموجودة في الريف الغربي والشمالي لمدينة الرقة، حيث أرسلت تعزيزات بشرية وعسكرية، بالإضافة إلى وضع أكياس رملية على الحواجز لحماية العناصر".

وأردف أن قسد" زودت جميع الحواجز المنتشرة في تلك المناطق بمولدة كهربائية ومازوت بهدف تشغيل الكشافات الليلية وإنارة منطقة الحاجز وكشف محيطها".

واستهدف مجهولون، الثلاثاء الماضي، عربة عسكرية تابعة لـ "قسد"على طريق "حوس" شرقي الرقة، ما أسفر عن مقتل 3 عناصر.

وقتل عنصران من " قسد" ومدني وأصيب آخرون في الـ 21 من الشهر الجاري، خلال مداهمة "قسد" قرية صكار التابعة لبلدة مركدة جنوبي الحسكة.

اقرأ أيضا: اعتقالات في الرقة بعد اقتتال عشائري أوقع ضحايا

اقرأ أيضاً: قسد تعتقل شاباً تحت العمل الجراحي وتشتبك مع الأهالي بدير الزور

وداهمت "قسد" قرية صكار التابعة لبلدة مركدة بهدف اعتقال نازح من مدينة البوكمال شرقي دير الزور، إلا أن الشاب رفض تسليم نفسه لتندلع اشتباكات بينه وبين عناصر "قسد"، انتهت بمقتل الشاب بالإضافة إلى مقتل عنصرين من "قسد" وإصابة آخرين.