icon
التغطية الحية

مقتل عنصرين من "قسد" برصاص مجهولين في الرقة

2022.03.20 | 06:09 دمشق

2019-02-11t163825z_902112271_rc1e81dca520_rtrmadp_3_mideast-crisis-syria-islamicstate.jpg
قوات سوريا الديمقراطية - "قسد" (روتيرز)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصران من "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" مساء يوم السبت برصاص مجهولين استهدفوا عربتهم العسكرية على طريق السلحبية غرب الرقة.

وأفاد مصدر من قوى الأمن الداخلي التابع لـ "قسد" بأن مجهولين تقلّهم دراجة نارية استهدفوا عربة عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية على مفرق السلحبية غرب الرقة برشاشات خفيفة أدت إلى مقتل عنصرين، في حين لاذ المهاجمون بالفرار.

وأوضح المصدر لموقع تلفزيون سوريا أن استنفاراً عسكرياً شهده موقع الهجوم، حيث تم تمشيط الخيم الخاصة بالنازحين المحاذية للطريق العام قرب موقع الهجوم، واعتُقل 6 من شبان المخيم للتحقيق معهم، من دون توفر أدلة على صلتهم بعملية الاغتيال.

وأشار المصدر إلى أن قتلى "قسد" نقلوا إلى مشفى الطبقة العسكري، في ثاني هجوم ضد دوريات "قسد" بريف الرقة حيث شهد مساء الجمعة هجوما مماثلا ضد دورية لقوى الأمن الداخلي في الرقة وذلك في ريف الرقة الشمالي قتل على إثره عنصر من "قسد" وأصيب اثنان آخران.

ويوم الـ 28 من شباط الماضي، قتل عنصران من "قسد" إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية كانت تقلهم في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، حيث أكد موقع "باسنيوز" مقتل العنصرين قرب قرية السعدة الغربية جنوبي الحسكة".