icon
التغطية الحية

مقتل عناصر من الميليشيات الإيرانية باشتباكات مع داعش في دير الزور

2021.11.21 | 16:08 دمشق

bdrqy.jpeg
عناصر من إحدى الميليشيات الإيرانية - إنترنت
إسطنبول - متابعات/ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وأصيب عدة عناصر من إحدى الميليشيات الإيرانية، اليوم الأحد، في اشتباكات مع خلايا تابعة لتنظيم الدولة في محافظة دير الزور.
وقال موقع "ANNA" الروسي، نقلاً عن مصادر في لواء القدس الإيراني، إن اشتباكات اندلعت بين عناصر من تنظيم الدولة "داعش"، والميليشيات الإيرانية قرب قرية المعيزيلة واستمرت أكثر من ثلاث ساعات، وأدت إلى وقوع قتلى وجرحى من الجانبين.

وأشارت المصادر إلى أنّ  الاشتباكات خلّفت 4 قتلى وإصابتين من الميليشيات الإيرانية، في حين لم تعرف حصيلة قتلى التنظيم.

ويوم أمس السبت، أصيب عنصر من ميليشيا الفوج 47 التابع للحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال باشتباكات مع مجموعة تابعة لميليشيا الدفاع الوطني التابع للنظام في منطقة دوار المصرية في مدينة البوكمال في محافظة دير الزور.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن الاشتباكات بدأت بعد محاولة عناصر من ميليشيا الفوج 47 الاعتداء على أحد عناصر الدفاع الوطني  المطلوبين للفوج.

وشهدت المدينة استنفاراً لميليشيا الدفاع الوطني التي شكلت عددا من الدوريات ونشرتها في عدد من أحياء المدينة ومنعت عناصر الفوج 47 وغالبيتهم من أبناء عشيرة "المشاهدة" من دخول مدينة البوكمال.
وتتبع ميليشيا الفوج 47 للحرس الثوري بشكل مباشر، وتعتبر غالبية عناصرها من المتطوعين المحليين ويتزعمها الملقب "أبو عيسى المشهداني" من قرية السكرية بريف البوكمال.