icon
التغطية الحية

مقتل طيار من قوات النظام بانفجار عبوة ناسفة بسيارته في ريف القنيطرة

2023.01.23 | 14:06 دمشق

الطيار في قوات النظام بهاء علي حسن (فيس بوك)
الطيار في قوات النظام بهاء علي حسن (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل طيار من قوات النظام السوري، اليوم الإثنين، متأثراً بجروح أصيب بها نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارته، قبل أيام، في ريف القنيطرة.

وقال موقع "صوت العاصمة" المحلي إن العقيد الطيار "بهاء علي حسن" قتل متأثراً بإصابته من جراء استهداف سيارته بـ عبوة ناسفة قبل أيام بالقرب من منطقة خان أرنبة في ريف القنيطرة.

وفي الرابع من الشهر الجاري، استهدف مجهولون ضابطا من قوات النظام السوري ومرافقيه بعبوة ناسفة في مدينة بصر الحرير بريف درعا الشرقي.

ونقل تجمع أحرار حوران عن مصدر خاص أن "مجهولين استهدفوا ضابطا ومرافقيه بعبوة ناسفة بالقرب من الكازية الشرقية القريبة من كتيبة النقل في مدينة بصر الحرير بريف درعا الشرقي".

وقال المصدر إن "الانفجار أسفر عن سقوط جرحى في صفوف العناصر وهروب الضابط نحو الكتائب العسكرية التابعة للفرقة الخامسة القريبة من موقع الاستهداف".

وأضاف أن "المستهدف هو ضابط برتبة نقيب، يدعى (مازن)، وهو مسؤول عن الحاجز الشرقي لبصر الحرير، ويعرف بانتهاكاته وتجاوزاته بحق المدنيين في المنطقة".

من يقف وراء استهداف قوات النظام السوري؟

وكان مصدر قيادي سابق في الجيش الحر، أكد لتجمع أحرار حوران، أن عمليات استهداف الدوريات العسكرية تأتي كردّة فعل على تصاعد الانتهاكات، التي تقوم بها قوات النظام والميليشيات المدعومة من قبل إيران بحق الأهالي في محافظة درعا.

وأضاف أن عمليات المداهمة التي تشنها قوات النظام السوري والميليشيات المحلية على منازل المطلوبين في مدن وبلدات درعا تستوجب ردّات فعل باستهداف هذه الدوريات التي تنصب كمائن وحواجز طيّارة بهدف اعتقال المعارضين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية في قوات النظام.