icon
التغطية الحية

مقتل طفل وإصابة أفراد أسرته بانفجار قنبلة في ريف حماة الشمالي

2023.06.23 | 09:32 دمشق

آخر تحديث: 23.06.2023 | 11:22 دمشق

قنبلة
مقتل طفل وإصابة أفراد أسرته بانفجار قنبلة في ريف حماة
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل طفل وأصيب أفراد أسرته بانفجار قنبلة من مخلّفات الحرب والقصف على مدينة مورك بريف حماة الشمالي.

وأفادت مصادر إخبارية محلية بمقتل الطفل "فاروق محمد السلوم" (8 أعوام) وإصابة 3 من أفراد أسرته، على إثر انفجار قنبلة كان يحملها "السلوم" بعد عثوره عليها في أرض زراعية بالقرب من منزله في مورك.

ورجّحت المصادر أن تكون القنبلة من مخلفات القنابل العنقودية التي أسقطها طيران النظام والروس على المدينة قبيل السيطرة عليها منذ نحو 4 سنوات، بدون أن تنفجر.

من جهتها، زعمت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام، أن الطفل فارق الحياة بسبب انفجار ما وصفته بـ "جسم غريب". وقالت إن "السلوم" كان قد عثر على "جسم غريب في أرض زراعية خلال مرافقته لأحد أقربائه، وعند وصولهما إلى المنزل سقط منه الجسم الغريب وانفجر، ما أدى لوفاته وإصابة جدته وجارته وطفل آخر بجروح طفيفة".

وكانت قوات النظام السوري قد استعادت سيطرتها على مدينة مورك الواقعة على الأوتوستراد الدولي (دمشق- حلب) في آب 2019، في أعقاب الهجمة العسكرية الشرسة التي شنّتها الطائرات الروسية على مناطق جنوبي إدلب وريف حماة الشمالي في ذلك العام.

ومنذ خضوعها لسيطرة النظام، يرفض غالبية أهالي مورك العودة إلى منازلهم في المدينة التي تعرضت للدمار بسبب القصف الشديد من قبل الطيران الروسي، ولـ "التعفيش" أيضاً على يد عناصر قوات النظام.