icon
التغطية الحية

مقتل طفل وإصابة آخر بانفجار مخلّفات الحرب في دير الزور

2021.03.24 | 23:17 دمشق

مقتل طفل وإصابة آخر بانفجار مخلّفات حرب في دير الزور
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل طفل وأصيب آخر، اليوم الأربعاء، بانفجار جسم من مخلفات الحرب في منطقة الشعيطات شرقي دير الزور، في ظل غياب الجهات المسؤولة عن نزع مخلفات الحرب.

وذكرت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، أن صاعق هاون من مخلفات الحرب انفجر بطفلين في أثناء لعبهم به في بلدة أبو حمام الشعيطات شرقي دير الزور، مما أدى إلى مقتل الطفل "عمر سلمان"، وإصابة الآخر بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى مشفى البلدة.

وقالت مصادر خاصة من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إنّ مخلفات الحرب أدت إلى مقتل 26 طفلاً، في حين بلغ عدد الأطفال المصابين من جراء هذه المخلفات 113 طفلاً، وذلك بعد مرور عامين على خروج تنظيم "الدولة" من آخر معاقله في دير الزور.

وفي الـ 14 من آذار الحالي، قتل طفلان وامرأة وأصيب آخرون، بانفجار ألغام أرضية من مخلّفات معارك سابقة في مناطق سيطرة نظام الأسد بريف دير الزور.
وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ طفلين (دون الـ 8 أعوام) قتلا وأصيب طفل ثالث بانفجار جسم من مخلّفات الحرب على أطراف قرية "الخريطة" غربي دير الزور، في أثناء رعيهم الأغنام.
كذلك قتلت سيدة وأصيب طفلها بانفجار لغم على أطراف قرية "المصلخة" شرقي دير الزور، وذلك في أثناء بحثها عن مادة الفطر.
يشار إلى أنّ العديد مِن المدنيين معظمهم نساء وأطفال قضوا، بانفجار الألغام التي خلّفتها معارك تنظيم الدولة و"قسد" وقوات نظام الأسد في عدة مناطق بريف دير الزور والبادية السورية، كما قضوا بانفجار قنابل من مخلّفات قصف التحالف الدولي.