icon
التغطية الحية

مقتل طفلين بقصف مدفعي على ريف الرقة

2023.10.10 | 15:38 دمشق

maxresdefault_11.jpg
مدخل عين عيسى في ريف الرقة الشمالي - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل طفلان، أمس الإثنين، بقصف مدفعي استهدف قرية المستورة في ريف مدينة عين عيسى يريف الرقة الشمالي، والخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وأفادت وكالة "نورث برس" أن القوات التركية وفصائل المعارضة المسلحة استهدفوا قرية المستورة في ريف مدينة عين عيسى، ما أسفر عن مقتل الطفلين نادية العياش (8 أعوام)، وعلي العياش (6 أعوام).

وأضافت أنه في السبت الماضي، قتلت سيدة وأصيب زوجها في قصف مماثل استهدف قرية الخالدية في محيط عين عيسى أيضاً.

وذكر موقع "الخابور" المحلي أمس الإثنين، أن القوات التركية استهدفت بقذائف المدفعية مواقع لـ "قسد" في محيط المدينة عين عيسى، كما استهدفت مواقع أخرى في صوامع المدينة وريف تل أبيض الغربي.

قتلى لقوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا

في سياق آخر، أعلن "مظلوم عبدي" القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، أمس الإثنين، عن مقتل 29 عنصراً من قوات الأمن العام "الأسايش"، إثر استهداف الجيش التركي لأكاديمية تابعة للقوات في منطقة المالكية في ريف الحسكة.

من جانبه، قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" في تصريحات له أمس، إنه تم تدمير 194 هدفاً وتحييد 162 عنصراً من حزب العمال الكردستاني، في العمليات العسكرية التي شنتها القوات التركية منذ مطلع تشرين الأول/أكتوبر الجاري، في شمالي سوريا والعراق، وفقاً لما ذكرته وكالة "الأناضول".

وأكد أن بلاده ستواصل عملياتها العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني بـ"حزم".

وكانت القوات التركية قد صعدت من هجماتها ضد مواقع لحزب العمال الكردستاني وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، على خلفية الهجوم الذي استهدف المديرية العامة للأمن في العاصمة أنقرة، مطلع الشهري الجاري، والذي تبناه حزب العمال الكردستاني.