icon
التغطية الحية

مقتل طفلين بانفجار لغم قرب مدينة "تل أبيض"

2020.08.02 | 21:20 دمشق

thumbs_b_c_be75fdbf64c83c1013cf4df59eb354e5.jpg
انفجار في مدينة تل أبيض (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن طفلين قتلا إثر انفجار لغم من مخلفات فوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف مدينة تل أبيض شمال سرقي سوريا اليوم الأحد. 

وأفادت المصادر بأن اللغم انفجر بالطفلين خلال رعيهما الأغنام قرب قرية "الثورة" بريف تل أبيض شمالي الرقة.

وأشارت إلى أن الطفلين يقطنان قرب القرية مع ذويهما ويتراوح عمر الطفل الأول ست سنين والثاني ثماني سنوات، وتم تسليم الجثمانين من مشفى تل أبيض.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل الطفلين بانفجار "عبوة ناسفة" في إحدى الطرق التي يستخدمها المدنيون بين مدينة تل أبيض وريفها، موجهة إصبع الاتهام لـ قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وتواصل قسد شن هجمات من نقاط تمركزها في مدينتي "عين عيسى" و"تل تمر"، على مدينتي "رأس العين" و"تل أبيض"، الواقعتين تحت سيطرة الجيش الوطني السوري والقوات التركية ضمن عملية "نبع السلام".

ويوم الخميس الفائت قتل ستة مقاتلين من الجيش الوطني وجرح ثلاثة مدنيين، إثر انفجار عربة ملغمة على حاجز مدخل بلدة تل حلف غربي مدينة رأس العين شمالي سوريا.

وفي 9 من تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، ضد قسد المدعومة أميركيا.

ويسيطر الجيشان التركي والوطني السوري على مساحات واسعة شرق الفرات تمتد مِن مدينة رأس العين شمال غربي الحسكة حتى مدينة تل أبيض شمالي الرقة.