مقتل شخص وإصابة 4 مدنيين بتفجير دراجة نارية شمالي سوريا

تاريخ النشر: 02.05.2021 | 20:01 دمشق

آخر تحديث: 02.05.2021 | 21:54 دمشق

إسطنبول ـ خاص

قتل شخص وأصيب 4 مدنيين بجروح، الأحد، إثر تفجير دراجة نارية ملغمة، في منطقة تل أبيض، شمالي سوريا.

وأفاد مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا بأن، "دراجة نارية ملغمة انفجرت قرابة الساعة 4 عصراً، في مدخل الصناعة بمدينة سلوك شمالي الرقة، مما تسبب بمقتل سائق الدراجة  و4 مدنيين تبعها تطويق الجيش الوطني السوري لكامل المنطقة".

وتتوقع السلطات الأمنية التي أجرت التحريات الأولى في موقع الحادث، أن يكون حزب العمال الكردستاني "بي كي كي" أو وحدات حماية الشعب وراء الاعتداء.

وفي 9 من تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" شمالي سوريا.

وفي 27 من نيسان الماضي، قتلت طفلة وأصيب آخرون، من جراء انفجارين وقعا في مدينة جرابلس شرقي مدينة حلب التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري.

وتمكنت القوات التركية والجيش الوطني من السيطرة على مدينتي تل أبيض ورأس العين خلال العملية، التي علقها الجيش التركي في 17 من الشهر نفسه، بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب قوات سوريا الديمقراطية من المنطقة، أعقبه اتفاق مماثل مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

يشار إلى أن المناطق التي سيطر عليها الجيش السوري الوطني بالاشتراك مع القوات التركية ضمن عمليتي "درع الفرات" (شمال وشرق حلب) و"غصن الزيتون" (منطقة عفرين)، شهدت العديد مِن التفجيرات التي أوقعت ضحايا مدنيين، وتعد "قسد" مِن أبرز المتهمين بها، خاصة بعد إلقاء القبض على أكثر مِن خلية تابعة لها، كانت تحاول تجهيز سيارات ودراجات نارية "ملغمة" لتفجيرها في المنطقة، بحسب اتهامات يوجهها لها الجيش الوطني.