مقتل طفلة وإصابة آخرين نتيجة انفجارين في مدينة جرابلس

تاريخ النشر: 27.04.2021 | 23:41 دمشق

إسطنبول - متابعات

قتلت طفلة وأصيب آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، من جراء انفجارين وقعا في مدينة جرابلس شرقي مدينة حلب التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري.

وقال الدفاع المدني السوري عبر حسابه على "الفيس بوك" إن طفلة قتلت وأصيب 20 آخرين بجروح نتيجة انفجارين لدراجة نارية وسيارة في مدينة جرابلس.

وأضاف الدفاع المدني أن فرقه توجهت إلى مكان التفجير، وأسعفت المصابين إلى المستشفى.

وانفجرت سيارتان ملغّمتان، في بداية الشهر الفائت، في مدينتي جرابلس شمال شرقي حلب، وعفرين شمال غربي حلب ،حيث انفجرت عبوة ناسفة في سيارة عسكرية تابعة لأحد فصائل الجيش الوطني في حارة "الجوبانات" وسط مدينة جرابلس.

وانفجرت سيارة ملغّمة، قرب منطقة المواصلات على طريق بلدة جنديرس في مدينة عفرين، وذلك من جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في سيارة تكسي مِن نوع "سابا".

يشار إلى أن المناطق التي سيطر عليها الجيش السوري الوطني بالاشتراك مع القوات التركية ضمن عمليتي "درع الفرات" (شمال وشرق حلب) و"غصن الزيتون" (منطقة عفرين)، شهدت العديد مِن التفجيرات التي أوقعت ضحايا مدنيين، وتعد "قسد" مِن أبرز المتهمين بها، خاصة بعد إلقاء القبض على أكثر مِن خلية تابعة لها، كانت تحاول تجهيز سيارات ودراجات نارية "ملغمة" لتفجيرها في المنطقة، بحسب اتهامات يوجهها لها الجيش الوطني.