icon
التغطية الحية

مقتل شخص وإصابة 3 نساء في السويداء جنوبي سوريا

2024.06.24 | 06:24 دمشق

آخر تحديث: 24.06.2024 | 08:36 دمشق

38666666666666666
المشفى الوطني بالسويداء
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل شخص وأصيبت امرأة وفتاتان في انفجار قنبلة داخل شقة سكنية في مدينة شهبا شمالي السويداء جنوبي سوريا بظروف غامضة.

وقالت شبكة "السويداء 24" نقلاً عن مصادر طبية أمس الأحد، إن الشاب شادي الزرعوني (26 عاماً) قتل وأصيبت امرأة وفتاتان بشظايا متفرقة كانوا قد وصلوا إلى مشفى السويداء الوطني.

وأضاف المصدر أن المصابات بحالة مستقرة، ويجري تقديم العلاج اللازم لهنّ.

مصادر محلية في مدينة شهبا، قالت إن انفجار قنبلة يدوية وقع داخل شقة سكنية، قرب المساكن الخضر في شهبا، ما أدى لمقتل الزرعوني، وإصابة النساء الثلاث. وأشارت المصادر إلى أن ملابسات الحادثة ما تزال غامضة.

وأكدت المصادر أن الحادثة غير مرتبطة بالأحداث التي شهدتها محافظة السويداء في الساعات الماضية، والمعلومات التي تسربت عن الحادثة تشير إلى أن القنبلة انفجرت بين يدي الضحية الذي فارق الحياة.

وفي وقت متأخر الأحد، تجددت الاشتباكات بين أجهزة أمن النظام السوري والفصائل المحلية في السويداء، بعد توقف قصير لإطلاق النار خلال ساعات المساء الأولى، وسط حديث عن مفاوضات "غير مباشرة" بين الطرفين.

الاشتباكات في السويداء

وأفادت شبكة "السويداء 24" بتجدد الاشتباكات بين أجهزة النظام والفصائل المحلية عند دوار "الباسل" شمالي مدينة السويداء، مشيرة إلى دخول الفصائل المحلية في بلدة القنوات بريف السويداء على خط الاشتباكات، وذلك مع عناصر الحاجز الأمني الواقع عند مدخل البلدة.

وأضاف المصدر أن أهالي مدينة شهبا بريف السويداء الشمالي، أغلقوا بالإطارات المشتعلة جزءاً من الطريق المؤدية إلى دمشق.

وشهدت مدينة السويداء توترات بين قوات النظام والفصائل المحلية، ما لبثت أن تطورت إلى اشتباكات مسلحة بين الطرفين، نتيجة استفزاز النظام للأهالي والفصائل من خلال نصب حاجز أمني جديد عند دوار "العنقود" في المدينة.