icon
التغطية الحية

مقتل شخص وإصابة آخرين في شجار عائلي بالأسلحة في درعا

2023.03.30 | 12:52 دمشق

مقتل شخص وإصابة آخرين في درعا (إنترنت)
مقتل شخص وإصابة آخرين في درعا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل شخص وأصيب آخرون في شجار عائلي استخدم فيه الأسلحة في ريف درعا الأوسط، وذلك في ظل الفلتان الامني الذي تعيشه محافظة درعا منذ سيطرة النظام عليها عام 2018.

وقال تجمع أحرار حوران إن الشاب "أسامة الحريري" قتل وأصيب آخرون، إثر مشاجرة عائلية تطورت لاستخدام الأسلحة في بلدة ابطع بريف درعا الأوسط.

وتشهد محافظة درعا فوضى أمنيّة ازدادت وتيرتها منذ عقد اتفاقية التسوية في تموز 2018 بين النظام السوري وفصائل المعارضة برعاية روسيّة.

اغتيالات في درعا

وقبل يومين، قُتل متعاون مع فرع الأمن السياسي في درعا، إثر عملية اغتيال نجا منها عقيد في الفرع، أدت إلى نشوب اشتباك بين منفذي العملية ودورية تابعة للأمن السياسي في ريف درعا.

وقال "تجمع أحرار حوران"، إن "عميلاً" تابعاً للأمن السياسي يدعى ثامر راكان الفروخ، لقي مصرعه إثر استهدافه بالرصاص المباشر على طريق الحارّة - عقربا في ريف درعا الشمالي الغربي.

وأضاف "التجمع" أن شباناً استهدفوا ضابطاً برتبة عقيد في فرع الأمن السياسي التابع للنظام في درعا، لكنه نجا من محاولة الاغتيال.

وكان الفروخ يعمل على حاجز للأمن السياسي في قرية عقربا شمالي درعا بعد هربه من مدينة الحارّة، وسلّم العديد من الشبان للنظام، فضلاً عن عمله في تجارة وتهريب المخدرات، بحسب "التجمع".