icon
التغطية الحية

مقتل شاب وخطيبته على يد أحد عناصر "قسد" بريف دير الزور |صور

2022.07.15 | 14:19 دمشق

دير الزور
ريف دير الزور الغربي (فيس بوك)
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قُتل شاب مع خطيبته على يد أحد عناصر القوات الخاصة التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" في ريف دير الزور الغربي.

وأفاد مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا بمقتل كلّ من الشاب عامر جاسم الخليل (في العقد الرابع من عمره) وخطيبته الشابة منال صالح المزعل (22 عاماً) "ذبحاً" على يد ماهر هنداوي، العنصر في القوات الخاصة لـ "قسد"، في بلدة محيميدة بريف دير الزور الغربي.

قتل
الضحيتان

وقال المصدر إن الأهالي "عثروا اليوم الجمعة على جثتي الجاسم والمزعل في منزل مهجور بالقرب من بلدة محيميدة وقد تعرضا لطعنات عديدة بسلاح أبيض في مختلف أنحاء جسميهما قبل أن يتم نحرهما".

وأوضح المصدر أن هنداوي "استدرج الضحيتين إلى منزله بحجة إجراء الصلح بعد نشوب مشاجرة بين عامر الخليل وماهر هنداوي قبل أيام من جراء خلاف شخصي، وتدخل الأهالي لفض المشاجرة حينئذ".

وأضاف أن "هنداوي أقدم على وضع مادة مخدرة داخل الطعام وقدّمه للضحيتين، قبل أن يقتلهما ذبحاً ويلوذ بالفرار من المنطقة".

ولفت المصدر إلى أن "قوى الأمن الداخلي (الأسايش) بدأت التحقيق في الجريمة والبحث عن هنداوي الذي يرجّح بأنه لجأ إلى مناطق سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية بريف دير الزور".

الضحيتان

وتنحدر منال المزعل من قرية "الشولا" في بادية دير الزور، وكانت قد نزحت إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" قبل سنوات.

وتعمل منال المزعل إعلامية ضمن لجنة المرأة في "مجلس دير الزور المدني" التابع لـ "الإدارة الذتية". كما يعمل عامر جاسم الخليل موظفاً في المجلس نفسه أيضاً وينحدر من قرية الحصان في الريف الغربي للمحافظة.