icon
التغطية الحية

بالاشتراك مع صهرها.. امرأة تقتل زوجها بهدف سرقته في دير الزور

2022.01.23 | 14:14 دمشق

271791850_1545090085875510_2430473359022818584_n.jpg
امرأة تقتل زورجها بالاشتراك مع صهرها (وزارة الداخلية بحكومة النظام)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدمت امرأة بالاشتراك مع صهرها على قتل زوجها بهدف سرقة مبلغ مالي منه في ريف دير الزور، متذرعين بسوء معاملته لها ولأولادها.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام عبر صفحتها في فيس بوك أمس السبت إن "شرطة ناحية العشارة التابعة لمدينة الميادين بريف دير الزور وردت إليها معلومات تتضمن العثور على عظام تعود لجثة رجل بأحد المنازل المهجورة في المنطقة".

وأضافت أنه "بالكشف على المكان تبين وجود بقايا لعظام جمجمة وقفص صدري محترقة حديثاً وعظام متبعثرة بأرجاء المنزل نتيجة قيام الكلاب الشاردة بنبش الجثة، ليتبين أن الجثة تعود للمواطن (ع. ر)، والمنزل عائد له من خلال الملابس التي عثر عليها بالمكان وأن زوجته المدعوة (م. ع) سبق أن تقدمت بادعاء حول تغيبه وغادرت للإقامة في محافظة السويداء".

وأوضحت الوزارة أن "الشبهات دارت حول زوجته وصهرها المدعو (ع. خ)، حيث تم القبض عليهما، وبالتحقيق معهما اعترف المذكور بإقدامه على قتل المغدور عن طريق ضربه بقطعة حجر بلوك على رأسه بتحريض من المقبوض عليها متذرعاً بسوء معاملته لها ولأولادها، ومعرفتهما بوجود مبلغ مالي وقدره 600 ألف ليرة سورية يحتفظ به المغدور بصندوق مقفل في غرفته".

 وأشارت إلى أنه "بعد سرقة المبلغ وتقاسمه فيما بينهما قاما بنقل الجثة إلى منزل مهجور عائد للمغدور بعد حفر حفرة وإخفاء الجثة فيها، كما اعترفت المقبوض عليها بحضورها إلى مدينة الميادين منذ عدة أيام بقصد إخفاء معالم الجريمة وقامت بحرق الجمجمة وبعض أجزائها بعد ورود أخبار إليها من أهالي القرية بالعثور على عظام لجثة رجل ظاهرة فوق التراب في المنزل العائد لهم".

وشهدت مناطق سيطرة النظام خلال الشهر الجاري عدة حوادث قتل كان أبرزها مقتل الشابة آيات الرفاعي على يد زوجها في دمشق، بالإضافة إلى إقدام شاب على قتل شقيقته (11 عاماً) في الغزلانية بريف دمشق بعد محاولته التحرش بها.

وقبل أيام شهدت مدينة دمشق جريمة مروعة كان ضحيتها رجل مسن تعرض للقتل ثم الحرق قبل أن يقوم الجناة بسرقة أمواله من منزله بحي ساروجة.

يشار إلى أن سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، لعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.