icon
التغطية الحية

مقتل شاب من إدلب وإصابة شقيقه على يد قوات النظام السوري في الحسكة

2023.03.13 | 18:49 دمشق

مقتل شخص وإصابة شقيقه برصاص قوات النظام السوري في المربع الأمني بالحسكة
حاجز عسكري تابع للنظام السوري في الحسكة (أسوشيتيد برس)
 الحسكة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتلت قوات النظام شاباً ينحدر من مدينة إدلب وأصابت شقيقه بعدة رصاصات بعد دخوله بسيارة تحمل لوحة تابعة لـ "الإدارة الذاتية" إلى داخل منطقة المربع الأمني في مدينة الحسكة.

وقال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا إن "عناصر من الهجانة والأمن العسكري التابع لقوات النظام السوري فتحوا النار على سيارة من نوع فان بعد دخولها إلى منطقة ساحة (الرئيس) وسط مدينة الحسكة وهي تحمل لوحة الإدارة الذاتية".

وأفاد المصدر بمقتل السائق الشاب (عمار مصفطي المعراوي) المنحدر من إدلب ويقيم في مدينة الرقة ويعمل في تجارة الأقمشة بالإضافة إلى إصابة شقيقه.

واعتقلت قوات النظام السوري شقيق الشاب بالرّغم من إصابته بعدة رصاصات وحجزت السيارة وما بداخلها من بضاعة في حين سلمت جثة المقتول لذويه اليوم الإثنين.

1
الشاب عمار مصفطي المعراوي (فيس بوك)

المربع الأمني في الحسكة

وتمنع ميليشيا الدفاع الوطني وعناصر قوات النظام السيارات التي تحمل لوحات "الإدارة الذاتية" أو ما تعرف بـ "سيارات الإدخال أو الأوروبية" من الدخول إلى مناطق سيطرة النظام (المربع الأمني) في مدينة الحسكة في حين تتجول هذه السيارات بشكل طبيعي في مناطق النظام بمدينة القامشلي.

وسبق أن أقدمت ميليشيا "الدفاع الوطني" وقائدها عبد القادر حمو بمصادرة العديد من السيارات التي تحمل لوحات "الإدارة الذاتية" بعد دخولها عن طريق الخطأ إلى مناطق سيطرة النظام.

وبعد مصادرتها، تقوم ميليشيا "الدفاع الوطني" إما بتفكيك هذه السيارات وبيعها على شكل قطع أو إعادتها لأصحابها بعد دفعهم مبالغ مالية كبيرة (رشوة) لضباط النظام وقائد ميليشيا "الدفاع الوطني".

وتسيطر قوات النظام السوري على عدة أحياء وسوق المدينة الرئيسي في مدينة الحسكة، رغم وجود حواجز أمنية تفصل مناطق سيطرة النظام عن مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) إلا أن زخم حركة التنقل بين المنطقتين وقرب الحواجز الأمنية من بعضها البعض، غالبا ما يتسبب بدخول مواطنين من خارج المدينة إلى مناطق سيطرة النظام لعدم معرفتهم بطبيعة المدينة، ما يؤدي لاعتقال البعض أو مصادرة سياراتهم.