icon
التغطية الحية

مقتل شاب سوري بحادث سير في كوجالي التركية

2024.02.11 | 11:36 دمشق

الشاب السوري محمد السيحو
الشاب السوري محمد السيحو
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل شاب سوري، السبت، في منطقة الخليج بمدينة كوجالي في حادث سير بعد أن صدمته سيارة خلال عبوره أحد الشوارع.
وقالت وكالة "DHA" التركية إن الحادثة وقعت في منطقة الخليج بمدينة كوجالي، عندما حاول الشاب السوري محمد السيحو (17 عاماً)، عبور الطريق السريع D-100 من خلال القفز فوق الحواجز.

وذكرت الوكالة أن سيارة صدمت الشاب على الطريق السريع عند مروره بحي بربروس في منطقة الخليج، وإثر الاصطدام أصيب الشاب بجروح، وتوفي لاحقا في المستشفى.

وكان محمد السيحو يريد عبور الطريق لأداء صلاة الفجر في مسجد الخيرين بالحي. بدلاً من استخدام جسر المشاة الذي يبعد 30 متراً، فحاول عبور الطريق من خلال القفز فوق الحواجز، فصدمته سيارة تحمل لوحة رقم 31 AET 589 وتسير باتجاه إسطنبول.

ولاحقاً، سُلّم جثمان محمد السيحو إلى عائلته بعد إجراءات التشريح. وقد دُفن في مقبرة إليمتيبي بيلين بمنطقة الخليج بعد صلاة الجنازة التي أُقيمت عقب صلاة الظهر في مسجد يني يالي المركزي. أما سائق السيارة، فقد تم اصطحابه إلى مركز الشرطة لأخذ أقواله.

مقتل فتى سوري في حادث سير بأضنة

وفي كانون الثاني الماضي، فارق فتى سوري الحياة في ولاية أضنة جنوبي تركيا، بعد أن صدمته حافلة صغيرة، حيث كان يتشاجر مع طفل آخر وسط الشارع.

وبحسب وكالة (İHA) التركية، بدأ طفلان يتشاجران في منتصف وسط الطريق بمنطقة (يوريغير) في ولاية أضنة جنوبي تركيا، وحاول الفتى عمار المحاميد البالغ من العمر 15 عاماً، الهرب وقفز إلى الطريق.

في هذه الأثناء، صدمته حافلة صغيرة كانت تمر عبر الشارع، ما تسبب في إصابة الطفل بجروح خطيرة، بينما نجا الطفل الآخر.
وهربت الحافلة الصغيرة من مكان الحادث، في حين رأى أحد المارة الفتى ملقى على الأرض، فركض إليه وأبلغ فرق الإسعاف، إلا أن الفتى توفي في المستشفى رغم محاولات العلاج.

وألقت السلطات التركية القبض على كل من ثلاثة أشخاص بتهمة قيادة الحافلة التي صدمت الفتى السوري، في حين تحفظ القاضي المناوب على أحدهم وأطلق سراح البقية بشرط الرقابة القضائية.